العدد : ١٤٣٩٠ - الأربعاء ١٦ أغسطس ٢٠١٧ م، الموافق ٢٤ ذو القعدة ١٤٣٨هـ

العدد : ١٤٣٩٠ - الأربعاء ١٦ أغسطس ٢٠١٧ م، الموافق ٢٤ ذو القعدة ١٤٣٨هـ

أخبار البحرين

وزير الأشغال: مكيفات سوق التجزئة ستعمل في منتصف أغسطس 2017

السبت ١٢ ٢٠١٧ - 15:18


تنفيذا لتوجيهات رئيس الوزراء.. خلف يتفقد سوق المنامة المركزي


أكد المهندس عصام بن عبد الله خلف وزير الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بأن الوزارة ممثلة في امانة العاصمة تضع ضمن أولوياتها الدفع بتطوير متطلبات سوق المنامة المركزي الذي يمثل معلما من معالم البلاد السياحية والتاريخية، مشيرا بأنه ابتداء من نصف أغسطس الجاري ستبدأ عملية التكييف المركزي لسوق الخضار والفواكه (سوق التجزئة والإنتاج المحلي).

وتنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء حول إخضاع سوق المنامة المركزي إلى عملية تطوير شامل تستهدف مرافقه ومستوى الخدمات التي يقدمها للارتقاء بها بالشكل الذي يخدم التجار ومرتادي السوق قام الوزير بجولة تفقدية لمتابعة متطلبات تطوير السوق، رافقه في الجولة مدير عام أمانة العاصمة م. الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة والوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة م. رائد الصلاح ومدير إدارة الموارد المالية حسن شرف ومدير إدارة المشاريع الاستراتيجية الشيخ مشعل آل خليفة.

وذكر م. خلف بان الوزارة تولي اهتماما بالأسواق المركزية لدورها في تعزيز جهود مقومات الأمن الغذائي في البلاد عن طريق توفير احتياجات المواطنين والمقيمين من السلع الغذائية، موضحا بأن تكلفة المرحلة الأولى من مشروع تطوير سوق المنامة المركزي قد بلغت 770 ألف دينار وتتضمن الانتهاء من تركيب العازل الحراري والمائي واستبدال جميع الفرشات في سوق اللحم والسمك، وتقوية محطة الكهرباء الفرعية لسوق الخضار وفي المراحل النهائية لتركيب العازل الحراري والمائي في سوق الجملة وسيتم أيضا استبدال مصابيح الإنارة بنظام "LED" للحدّ من استهلاك الطاقة الى جانب تكييف سوق التجزئة لسوق الخضار والفواكه.

وواصل بان تكييف سوق الخضار والفواكه ينقسم الى جزئيين الأول منه لسوق التجزئة والإنتاج المحلي الذي يقع على مساحة 7 آلاف متر مربع والذي سيعمل في نصف الشهر الجاري وبلغت تكلفته 320 ألف دينار اشتمل على 26 مكيف واعمال فنية خاصة بتغطية البوابات الرئيسية البالغ عددها 8، اما الآخر فهو لسوق الجملة والذي يقع أيضا على مساحة 7 آلاف متر مربع حيث من المؤمل تطويره وتكييفه كمرحلة ثانية من المشروع.

ووجه لسرعة القيام بالإجراءات اللازمة لاستكمال عمليات التطوير اللاحقة التي ستطال سوق التجزئة ومنها صيانة شبكة الصرف الصحي وبحث تنفيذ نموذج موحد للفرشات مع أمانة العاصمة وتحسين الإضاءة واستبدال الارضيات ليكون السوق متكامل من كافة النواحي الخدمية وتفعيلا لدوره المنشود بما يرفع مستوى الخدمات.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news