العدد : ١٤٤٥٣ - الأربعاء ١٨ أكتوبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٨ محرّم ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٤٥٣ - الأربعاء ١٨ أكتوبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٨ محرّم ١٤٣٩هـ

أخبار البحرين

تنفيذا لتوجيهات ولي العهد.. وزارة الصحة تُعلن عن تطوير أربع خدمات ضمن مشروع تطوير الخدمات الحكومية

السبت ١٢ ٢٠١٧ - 14:35

تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بشأن مشروع تطوير الخدمات الحكومية بعدد من الجهات الحكومية، بدأت وزارة الصحة وفي إطار سعيها لتطوير كفاءة وجودة أداء خدماتها بتطوير وتسهيل الإجراءات الإلكترونية والنظم والعمليات الإدارية لمجموعة من الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والمقيمين وأصحاب الأعمال.

ويأتي تطويرهذه الخدمات متماشياً مع التوجيهات الرامية إلى تسهيل الحصول على مختلف الخدمات الحكومية بالجودة العالية وتقليص المدة الزمنية التي تتطلبها انجاز المعاملات امام المواطن والمقيم واصحاب الاعمال والاستفادة من البوابة الالكترونية في تقديم وانهاء المعاملات. وستعمل الخدمات التي يتم تطويرها بوزارة الصحة على اتمتت التعامل وسهولة تداول المعاملات وانهائها للمراجع في مدد زمنية يلمس اثرها الجميع . إلى جانب العمل على ربط هذه المعاملات الكترونيا مع مختلف الجهات المعنية وامكانيات استخراج البيانات الموثقة ومتابعتها .

وتشمل الخدمات التي سيتم تطويرها في هذه المرحلة :

- خدمات تطعيمات الأطفال وطلبة المرحلة الإعدادية وموظفي القطاع الصحي: تمثل هذه الخدمة قناة استعلام إلكترونية للمراجعين بشأن بيانات التطعيم ومتابعتها وتوفر سجل لتطعيمات طلبة المدارس والعاملين الصحيين.

- فحص مركبات الأغذية: إطلاق خدمة فحص مركبات نقل الأغذية والمياه إلكترونيا، وذلك من خلال تنظيم آلية حجز المواعيد مسبقاً وتسهيل عملية الفحص والترخيص وتبسيط الإجراءات وتسريعها، وربط نتائج الفحص بنظام الكتروني مع الإدارة العامة للمرور إلى جانب توفير الاحصائيات الدقيقة المتعلقة بالمواعيد وأعداد المركبات التي تم فحصها.

- الفحص الطبي للوافدين: يتم من خلال هذه الخدمة تداول البيانات المتصلة بالوافدين بين مختلف الجهات المعنية عبر نظام إلكتروني مطور وسيقدم البرنامج خدمة مميزة لاصحاب الأعمال وسرعة إنجاز الإجراءات المطلوب أمام الوافد.

- إصدار شهادة الوفاة: يسمح البرنامج المطور بتسجيل الوفيات إلكترونيا وتحديث بيانات السجل السكاني وتسجيل الوفاة وفق إجراءات تحقق دقيقة، مما يُسهل بعد ذلك إجراءات إصدار شهادة الوفاة في فترة وجيزة .

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news