العدد : ١٤٣٩٠ - الأربعاء ١٦ أغسطس ٢٠١٧ م، الموافق ٢٤ ذو القعدة ١٤٣٨هـ

العدد : ١٤٣٩٠ - الأربعاء ١٦ أغسطس ٢٠١٧ م، الموافق ٢٤ ذو القعدة ١٤٣٨هـ

بالشمع الاحمر

د. محـمـــــد مـبــــارك

mubarak_bh@yahoo.com

المال من قطر.. والإرهاب في البحرين!

التاجر القطري محمد سليمان حيدر، هو الاسم الجديد الذي كشفت عنه البحرين. لقد دأب المعني على تمويل عناصر إرهابية عبر جمعية «الوفاق» الإرهابية المنحلة. الإعداد للإرهاب وتنفيذه وقتل رجال الأمن كان يتم من خلال توظيف أموال قطرية تأتي من الدوحة، وهذا ما حدث في سترة قبل عامين، ولا أحد يعلم حتى الآن كم تاجرًا قطريًا وكم شخصًا قطريًا يمارس نفس هذا الدور الإرهابي التخريبي في البحرين؟ وكم هي العمليات الإرهابية التي نُفذت في البحرين بتوظيف المال القطري؟

وكنت يوم أمس قد تلقيت مكالمة من شبكة «بي بي سي» يريدون استضافتي على القناة بشأن محاكمة نبيل رجب، فقلتُ للمتصلين إنكم قد أشبعتم رجب تغطيات عبر شاشتكم، ولن أتمكن من المشاركة معكم بسبب ارتباطي المسبق مع قناة «العربية»، واقترحت عليهم في المقابل أن يتابعوا تلفزيون البحرين (أمس) حيث سيتم الكشف عن معلومات في غاية الأهمية بشأن تمويل الإرهاب في البحرين، وآمل أنهم قد فعلوا ذلك.

الحوالات البنكية والمصرفية التي جاءت إلى البحرين كانت قد تمت عبر إرسال مبالغ متوالية لكن بالتجزئة حتى لا تثير الانتباه، لكن من الواضح أن استخدام تلك المبالغ ونوعية توظيفها هو الأمر الذي تم اكتشافه لاحقًا، وبات من الواضح أن العلاقات التي تربط النظام في قطر بالجماعات الإرهابية في البحرين هي علاقات متقدمة ومتطورة إلى أبعد حدود، وأن الأمر لم يعد خافيًا ولم يعد في حاجة إلى المزيد من الدلائل، إذ بات اللعب اليوم على المكشوف. وكما تورط النظام القطري في قتل رجال الأمن في البحرين، فإنه تورط أيضًا في الغدر بالقوات البحرينية والسعودية والإماراتية التي قضت بالعشرات في اليمن في حادثة إطلاق صاروخ عليها من قبل المليشيات الانقلابية، وسوف تكشف الأيام القادمة حجم هذا التورط.

يبقى السؤال: لماذا يقوم النظام القطري بكل هذه الأعمال العدائية، ليس في البحرين فقط وإنما في باقي دول المنطقة؟ أي: ما هو هدفه الذي يريد الوصول إليه فعليًا؟ هذا ما سوف نناقشه في مقالة قادمة.

إقرأ أيضا لـ"د. محـمـــــد مـبــــارك"

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news