العدد : ١٤٥٠٧ - الاثنين ١١ ديسمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٣ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٥٠٧ - الاثنين ١١ ديسمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٣ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

سينما

طارق العلي يركز على الواقع المرير في «خميس وجمعة»

الأربعاء ٢٦ يوليو ٢٠١٧ - 11:12

حقق فيلم «خميس وجمعة» بطولة طارق العلي وعبدالله زيد ومحمد الصيرفي، ومن إخراج علي رجب، وسيناريو وحوار عاطف عبدالدايم، حضورا خليجيا مميزا.

ويرجع النجاح الكبير الذي حققه الفيلم، الذي يعد تجربة سينمائية جديدة في مسيرة طارق العلي إلى لعدة عوامل، أبرزها وجود حشد كبير من ألمع نجوم التمثيل في الخليج كضيوف شرف، ومنهم عبدالرحمن العقل، واحمد السلمان، وهند البلوشي، وميس كمر، وفيصل العميري، وخالد العجيرب، وشيلاء سبت، وعماد العكاري، وخالد المظفر، ونواف النجم، وسلطان العلي، وفرحان العلي، ومحمد باش، وخالد الشمري، وشاهين الشاهين، وحميد البلوشي الذين تناوبوا على تجسد الأدوار الأخرى وصنعوا الفارق بحضورهم في مساحات أدوار ربما ليست كبيرة ولكنها مؤثرة في سير الأحداث.

وأجاد العلي وزيد، وهما شريكا النجاح في الفيلم، أداء شخصيتي الشياب، وقدماها بصورة مغايرة عن المألوف من حيث الشكل وأيضا المضمون، واعتمدا بصورة كبيرة على كوميديا الموقف. علاوة على الفكرة المميزة للفيلم التي تنطوي على مضمون ورسائل اجتماعية تنذر بمرارة الواقع لاسيما حول إيداع بعض الأبناء لآبائهم في دور الرعاية وتجاهلهم لسنوات.

وتدور أحداث الفيلم حول خميس وجمعة اللذين يقطنان في إحدى دور الرعاية وتمضي حياتهما بشكل رتيب إلى ان تلجأ حفيدة خميس إليه وتطلب منه مساعدتها لتجاوز محنتها، حيث إن والدها يريد ان يزوجها برجل يكبرها في العمر، وهنا يقرر خميس أن ينتفض ويقف في وجه رغبة نجله الذي ألقى به في دار الرعاية منذ سنوات وتجاهل وجوده في حياته، وهنا يقرر صديقه جمعة أن يقف الى جانبه وهو ضابط متقاعد، ويخوض الثنائي مغامرات عدة بعد هروبهما من الدار بحثا عن منزل الابن فيقعان ضحية احدى العصابات ويحاولان التغلب عليها، غير ان جمعة يقع في أيدي العصابة ويهرول خميس إلى نجدته بالتعاون مع الضابط طارق، وتتوالى الاحداث الى ان ينقذ خميس صديقه، وينجح في اقناع نجله بالرجوع عن قراره بتزويج ابنته من رجل يكبرها في العمر.

وأجاد المخرج علي رجب في إبراز الوجه المشرق للكويت من خلال تنقل الكاميرا والأحداث بين أهم المناطق، مستعرضا الملامح الجمالية للديرة بعدسات مختلفة.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news