العدد : ١٤٤٢٥ - الأربعاء ٢٠ سبتمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٩ ذو الحجة ١٤٣٨هـ

العدد : ١٤٤٢٥ - الأربعاء ٢٠ سبتمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٩ ذو الحجة ١٤٣٨هـ

الخليج الطبي

بعد انضمام استشارية جديدة للقلب والأوعية الدموية
«الخليج للسكر» يفتتح عيادة القلب التخصصية

د.أماني سراج أستاذة واستشارية القلب والأوعية الدموية.

الثلاثاء ١٨ يوليو ٢٠١٧ - 01:00

كتبت زينب إسماعيل:

تصوير: جوزيف

أعلن مركز الخليج التخصصي للسكر افتتاح عيادة جديدة للأمراض القلبية، تقدم خدماتها الطبية لمرضى السكري، وذلك بعد انضمام أستاذة واستشارية القلب والأوعية الدموية د.أماني سراج ضمن استراتيجية المركز الرامية إلى استقطاب وجلب أفضل الكفاءات الطبية.

وتمتلك الاستشارية د.سراج خبرة واسعة تمتد لسنوات في مجال طب أمراض القلب والأوعية الدموية غير التدخلية وهي حاصلة على درجة الماجستير والدكتوراه من جامعة مصرية، وعملت كبروفيسورة في ذات الجامعة قبل انتقالها للعمل في البحرين قبل 8 أعوام. وهي عضو في الجمعية الأوروبية لأمراض القلب والجمعية الأوروبية لأمراض الموجات فوق الصوتية.

وتختص الاستشارية بعلاج أمراض القلب والأوعية الدموية غير التدخلية (القسطرة والجراحة) والمتعلقة بمرضى السكر، والذبحة الصدرية وأمراض الشريان التاجي وعدم انتظام ضربات القلب واعتلال وضعف عضلة القلب وأمراض صمامات القلب وعلاج الكولسترول ومرض ضغط الدم وعلاج حالات القلب الحرجة.

وانضمت د.سراج إلى عيادة القلب في يونيو الماضي، في حين يخطط المركز لانضمام أطباء جدد لذات العيادة لعلاج الحالات الأخرى خلال الفترة القريبة المقبلة. وجهزت العيادة الجديدة بأحدث الأجهزة الطبية لعلاج أمراض القلب غير التدخلية. وبمناسبة الافتتاح، أطلقت العيادة باقات علاجية لمرضى السكري ومرضى الضغط تضم الفحوصات الطبية الدورية والتحاليل المخبرية.

وقالت د.أماني سراج إن انضمامها إلى المركز سيضيف مزيدا من الوقاية لمرضى السكري، والذين تتطلب حالتهم مراقبة دائمة للقلب للتأكد من عدم إصابتها بأي أمراض، مشيرة إلى أن هناك أعراضا صامتة لدى هؤلاء المرضى لا يحسون بها كبقية مرضى القلب، وهو ما يتطلب منهم المراجعة الدورية.

وقالت إن أغلب مرضى السكري لا تظهر عليهم أعراض الإصابة بالقلب، وقد يصابون بتعرق شديد، وألم في المعدة، وإرهاق شديد. وأضافت: «عادةً مرضى السكري يصابون أكثر بأمراض القلب، وتعود أسباب إصابتهم إلى تصلب الشرايين نتيجة ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم، والذي يترسب على جدار الشريان، ما يؤدي إلى تضيقه».

وحثت د.سراج مرضى القلب على اتباع أسلوب حياة صحي عبر التغذية وممارسة الرياضة والحفاظ على المستوى الذي يوصي به الطبيب لقياس السكر والضغط والكولسترول ومراجعة الطبيب المختص في طب العيون والكلى والقلب بصفة دورية وتجنب الأجواء الحارة جدا.

الجدير بالذكر أن مركز الخليج يعتبر أحد المراكز الطبية الرائدة في المنطقة والمتخصص في علاج السكر ومضاعفاته، عبر تقديم برامج الوقاية من المرض وتعزيز المريض بالمعرفة، إلى جانب برامج العلاج في جميع تخصصات مرضى السكري وعائلاتهم.

وافتتح المركز بصفته شركة تابعة لمركز جوسلين للسكر في بوسطن في الولايات المتحدة الأمريكية في يناير 2004، وبدأ العمل بشكل مستقل في 2008، وقام بتوسيع نطاق عمله ليشمل اضطرابات الغدد الصماء وأمراض الغدة الدرقية وهشاشة العظام.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news