العدد : ١٤٣٦٥ - السبت ٢٢ يوليو ٢٠١٧ م، الموافق ٢٨ شوّال ١٤٣٨هـ

العدد : ١٤٣٦٥ - السبت ٢٢ يوليو ٢٠١٧ م، الموافق ٢٨ شوّال ١٤٣٨هـ

المال و الاقتصاد

وزير الصناعة يشيد بتطور العلاقات الاقتصادية المشتركة

الاثنين ١٧ يوليو ٢٠١٧ - 01:00

استقبل وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني بمكتبه امس رئيس مجلس الاعمال البحريني الأمريكي. وذلك بحضور الوكيل المساعد للتجارة الخارجية الآنسة إيمان أحمد الدوسري ومدير إدارة العلاقات التجارية الخارجية الشيخ حمد بن سلمان آل خليفة.

واستعرض وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد بن راشد الزياني، خلال اجتماعه بالمدير التنفيذي لمجلس الأعمال البحريني الأمريكي jennifer miel، العلاقات الاقتصادية الثنائية والعريقة بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية، والمساعي الحثيثة التي تبذلها حكومتا البلدين في سبيل تطويرها وتعزيزها بالشكل الذي يرقى إلى طموحات قيادتي البلدان.

وأكد الوزير أهمية المؤسسات المشتركة ومجالس الأعمال في خلق واستحداث المبادرات والمشاريع التي من شأنها تطوير العلاقات المشتركة، لافتًا في هذا الصدد إلى الدور المتميز الذي يقوم به مجلس الأعمال البحريني الأمريكي في ترجمة هذا التوجه. 

وفي السياق ذاته لفت إلى الدعم الكبير الذي تبديه حكومة البحرين في الدفع باتجاه فتح آفاق أوسع للعلاقات الثنائية وتقديم كل التسهيلات التي من شأنها تشجيع حركة الاستثمار وقيام المشاريع المشتركة في كلا البلدين الصديقين. كما أشار إلى البيئة الاستثمارية المرحبة في مملكة البحرين والمميزات التي تمنحها للمستثمرين من جميع أنحاء العالم، خصوصا في ظل التشريعات الحامية للاستثمارات والانفتاح الاقتصادي الذي تتميز به في ظل الاستراتيجيات والرؤى الحكومية الهادفة إلى توطين الاستثمارات وجعل البحرين الخيار الأمثل للمستثمرين.

aak_news