العدد : ١٤٥٠٨ - الثلاثاء ١٢ ديسمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٤ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٥٠٨ - الثلاثاء ١٢ ديسمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٤ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

عربية ودولية

وزير الخارجية القطري: لن نتفاوض على سياستنا الخارجية أو قناة الجزيرة.. وإيران توفر ممرا لطائراتنا

الدوحة وكالات الأنباء:

الاثنين ١٩ يونيو ٢٠١٧ - 16:45

قال وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن ال ثاني اليوم الاثنين ان بلاده لن تتفاوض مع الدول العربية التي قطعت العلاقات الاقتصادية وروابط النقل معها ما لم ترفع اجراءاتها ضد الدوحة.

وأضاف للصحفيين "قطر تحت الحصار وليس هناك تفاوض. عليهم رفع  الحصار حتى تبدأ المفاوضات. حتى الان لم نشهد أي تقدم بشأن رفع الحصار وهو الشرط المسبق حتى يمضي أي شيء قدما"

وأشار الى أن قطر لم تتلق بعد أي مطالب من السعودية والامارات والبحرين التي قطعت العلاقات مع قطر قبل أسبوعين مما أثار أسوأ أزمة بين دول الخليج العربية منذ سنوات.

ووصف وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني قطع العلاقات مع قطر ومحاولة عزلها اقتصاديا ب"الاجراءات العدائية"، مشترطا رفعها للمباشرة بالمحادثات.

وقال متحدثا لصحفيين في الدوحة "نريد ان نوضح للجميع ان المفاوضات يجب ان تتم بطريقة حضارية وان تقوم على اسس قوية وليس تحت الضغط او تحت الحصار"، مضيفا "طالما ان قطر تحت الحصار فلن تكون هناك مفاوضات".

وأضاف: سنعتمد على تركيا والكويت وعمان لو استمرت الازمة وايران توفر ممرات لطائراتنا.

وقال وزير الخارجية القطري: لن نتفاوض فيما يخص شؤوننا مثل سياستنا الخارجية أو قناة الجزيرة.

وكانت المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة والبحرين قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع قطر في الخامس من يونيو، واتخذت اجراءات عقابية بحقها بينها اغلاق المجالات البحرية والجوية أمامها والطلب من القطريين مغادرة اراضي هذه الدول.

وتتهم الدول الثلاث الامارة الخليجية الصغيرة بدعم الارهاب وتطالبها بطرد مجموعة تصنفها "ارهابية" من على اراضيها.

 في المقابل، تنفي الدوحة هذه الاتهامات وترفض طرد المجموعات التي تستضيفها وبينها عناصر في جماعة الاخوان المسلمين وقيادات في حركة حماس.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news