إذا كان فريق المحرق قد استحقّ صدارة المجموعة (أ) بحصوله على العلامة الكاملة 18 نقطة من ستّة انتصارات لم يعرف من خلالها طعم الخسارة، غير أنّ مباراته أمام دار كليب الأخير قد جاءت مخالفة ولم تفِ بتوقعاتها، إذ سجل المحرق أفضلية في المباراة التي انتهت لفائدته بثلاثية نظيفة، فإنّ دار كليب الذي مني بخسارته الثانية واحتلاله المركز الثالث خلف فريق النصر قد افتقد مقومات الفوز وفي مقدماتها الحلول الهجومية، وكثرة الأخطاء، علما بأنّ الثلاثي دار كليب والنصر ودار كليب قد تأهلوا رسميا إلى منافسات الدور السداسي الذي سينطلق بعد ختام منافسات بطولة أندية غرب آسيا التي تستضيفها المملكة خلال فبراير القادم.
المحرق 15 ودار كليب 2
وقد انتهت أشواط المباراة الثلاثة لصالح المحرق على النحو الآتي: 25/18، 25/21، 25/21، فقد فرض المحرق أفضليته على الشوط الأول، بينما سجل الشوطان الثاني والثالث تكافؤا نسبيا بين الفريقين مع أفضلية للفائز. ومن خلال عملية الرصد التقريبي الذي قمنا به لحائط الصد في المباراة رغم قلته، فقد سجل المحرق أفضلية إذ حقق 15 نقطة من 15 حائط صد صريحا، بينما تمكنت حوائط صده من تخفيف قرابة 8 كرات هجومية لدار كليب، وأخفقت حوائط صد الفريق الفائز من اصطياد قرابة 19 كرة هجومية مرت منها.
على مستوى دار كليب فقد حصل على نقطتين من حائطي صد مباشرين، بينما نجحت حوائط صده في تخفيف قرابة 6 كرات هجومية للمحرق، وأخفقت في اصطياد قرابة 12 كرة هجومية للفائز، ومن خلال إحصائية العنيد يتضح أنّ هناك ثغرة كبيرة في حوائط صده.
على هامش اللقاء
# تابع الكرواتي توميسلاف متراسنوفك محترف صفوف دار كليب مباراة فريقه من خلال أرضية الملعب.
# في الوقت الذي شهدت المباراة غياب ليبرو دار كليب عباس عبد الله الذي عوضه في مركزه زميله لاعب مركز4 حسن ناصر، فإنّ زميلهم أيمن عيسى لاعب مركز3 ظل حبيس مقاعد البدلاء على مدار الأشواط الثلاثة التي استغرقتها المباراة.
# شهد أحد اشواط المباراة مشاركة حسن عليوي لاعب مركز 3 في صفوف دار كليب بعد غياب طويل خلال الجولات الخمس الفائتة، وقد كان اللاعب ركيزة أساس اعتمد عليها البرازيلي كاكاروتو مدرب الفريق خلال الموسم الفائت.
# سجلت حوائط صد المحرق حضورها في المباراة وكان لها دور لافت في الفوز والتفوق.
# دفع دار كليب ثمن أخطائه المباشرة الثمن غاليا خاصة في الهجوم إذ افتقد ضاربوه الحلول في المرور من حائط صد المحرق فضلا عن الكرات الطائشة، وإضاعة الإرسال وسوء استقبال الكرة الأولى.
# أجمل لقطة فنية سجلتها المباراة شهدها الشوط الثاني عند النتيجة 20/10 لصالح المحرق، عندما حرّر صانع ألعاب المحرق عبد الرحمن المطوع زميله حسين حسان لاعب مركز2 من حائط الصد.
# رغم أنّ الشوط الثالث قد انتهى لصالح المحرق 25/21 إلا أنّ المحرق ضاعف النتيجة فيه 14/7.
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك