العدد : ١٦٩٣٥ - الأحد ٠٤ أغسطس ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٩ محرّم ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٣٥ - الأحد ٠٤ أغسطس ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٩ محرّم ١٤٤٦هـ

أخبار البحرين

تمكين تؤكد مواصلة جهودها في تكثيف الحملات الرقابية لضمان الاستخدام الأمثل لبرامج الدعم وحفظ المال العام وصونه

الأربعاء ١٠ يوليو ٢٠٢٤ - 13:42

أكد صندوق العمل (تمكين) مواصلة الجهود المبذولة لضمان الاستخدام الأمثل لبرامج الدعم بما يتماشى مع الأهداف الرئيسية للصندوق، وذلك من خلال تكثيف الحملات التفتيشية للمؤسسات المستفيدة من البرامج الموجهة لدعم التوظيف والتطور الوظيفي بمعدل 6 أضعاف عن السابق، والتواصل المباشر مع المستفيدين، واستحداث آلية مع وزارة العمل لإخطار "تمكين" في حالات الفصل التعسفي، وتطبيق الجزاءات بشأنها وفقاً للائحة المخالفات، بما في ذلك استرجاع مبالغ الدعم، أو حرمان صاحب العمل من الاستفادة من البرنامج في حال ثبوت مخالفة أصحاب الأعمال لشروط وأحكام البرامج وأنظمة الصندوق، إلى جانب إرسال استبيانات مباشرة للمستفيدين من برامج دعم الأجور للتأكد من حالتهم الوظيفية.

وتم خلال النصف الأول من هذا العام تنفيذ 2341 زيارة تفتيشية، أسفرت عن رصد عدد من المخالفات المختلفة والتي تضمنت 13 مخالفة ضمن برامج دعم الأفراد والتي تضمنت التوظيف الوهمي، والتحايل وتزوير المحررات، حيث تم اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها  وإحالة عدد منها للجهات المعنية لاتخاذ ما يلزم.

وصرحت مها عبد الحميد مفيز، الرئيس التنفيذي لصندوق العمل "تمكين" قائلة : " سنواصل تعزيز الجهود المبذولة في المتابعة والتفتيش وذلك حرصاً منا على ضمان التوجيه الأمثل للدعم لمستحقيه. ومما لا شك فيه أن نجاح هذه الجهود لا يتم إلا من خلال العمل بشكل وثيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة في شأن التجاوزات المحتملة والمخالفات انطلاقاً من المسؤولية المشتركة والعمل ضمن مظلة فريق البحرين." 

وجددت تمكين دعوتها للمستفيدين أو غير المستفيدين من برامج الدعم المقدمة للتصدي للممارسات غير القانونية والمخالفات والإبلاغ عنها من خلال الخط الساخن الذي تم استحداثه من قبل تمكين للتبليغ عن المخالفات 17383383 أو على البريد الإلكتروني report@tamkeen.bh. 

كلمات دالة

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا