العدد : ١٦٩٣٦ - الاثنين ٠٥ أغسطس ٢٠٢٤ م، الموافق ٠١ صفر ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٣٦ - الاثنين ٠٥ أغسطس ٢٠٢٤ م، الموافق ٠١ صفر ١٤٤٦هـ

أخبار البحرين

وزير التربية والتعليم يعتمد خطة البعثات الدراسية للطلبة البحرينيين من خريجي هذا العام

الثلاثاء ٠٩ يوليو ٢٠٢٤ - 19:03

اعتمد الدكتور محمد بن مبارك جمعة وزير التربية والتعليم خطة البعثات والمنح الدراسية التي تمّ تخصيصها للطلبة البحرينيين من خريجي العام الدراسي 2023-2024، من المرحلة الثانوية الحاصلين على معدل 90% فما فوق في المدارس الحكومية والخاصة، حيث سيتم فتح باب التنافس على 1600 بعثة دراسية للطلبة الخريجين الحاصلين على معدل 95% فأكثر وفق الخطة المعلنة، ومنح الطلبة الحاصلين على معدل من 90% إلى 94.9% نحو 2400 منحة دراسية.
وأكد الوزير أنّ تخصيص هذا العدد الكبير من البعثات والمنح الدراسية يعكس مدى الدعم الذي تلقاه المسيرة التعليمية من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، والمتابعة والاهتمام من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، مؤكداً أن المعيار المعتمد والأوحد للتنافس على البعثات والمنح الدراسية هو معدل الطالب الأكاديمي التراكمي.
وأكد وزير التربية والتعليم أن الوزارة ملتزمة بمنح الطالب الحاصل على معدل 95% أو أكثر، بعثة في التخصص الذي اختاره كرغبة أولى في حال اختياره الدراسة في جامعة البحرين أو كلية البحرين التقنية "بوليتكنك البحرين" شريطة الحصول على قبول مسبق وبحسب معايير القبول بالجامعة.
فيما كشف الوزير أن خطة الابتثعاث لهذا العام قد شهدت تطويرًا كبيرًا، حيث تم تخصيص 6 بعثات دراسية في كل من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة، من بينها بعثتان في جامعة إنديانا الأمريكية في هندسة التصنيع والأتمتة والتحكم. وبين الوزير أن الوزارة، ومن خلال التنسيق مع صندوق العمل "تمكين"، رفعت عدد البعثات الدراسية في التمريض من 120 في العام الماضي إلى 300 بعثة في هذا العام، وذلك نظراً للإقبال الكبير على هذا التخصص وفرص التوظيف المتاحة له في القطاع الصحي. كما تشمل البعثات الدراسية مقاعد في الطب والهندسة وغيرها من التخصصات الجامعية.
وبين الوزير أن الوزارة قد طرحت ولأول مرة أيضًا بعثات في المسرح والموسيقى بدولة الكويت الشقيقة لطلبة المسار الأدبي، مؤكدة أن الطلبة المتفوقين الراغبين في الالتحاق بهذه التخصصات ستتاح لهم فرصة مواصلة دراستهم الجامعية في أرقى المعاهد الفنية.

هذا ودعت الوزارة الطلبة المتفوقين من خريجي العام الدراسي 2023-2024 من المدارس الحكومية والخاصة والحاصلين على معدل تراكمي بنسبة 95% فأكثر، والراغبين في التقدم للتنافس على بعثات الوزارة لهذا العام، إلى الدخول على الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم على العنوان (www.moe.gov.bh) أو زيارة البوابة الوطنية لمملكة البحرين على العنوان (www.bahrain.bh) لاستكمال إجراءات التسجيل للبعثات، وذلك اعتباراً من يوم الأربعاء الموافق 10 يوليو 2024م، بدءاً من الساعة الثامنة صباحاً، وحتى نهاية يوم السبت الموافق 13 يوليو 2024م.
ولمزيد من الاستفسارات بخصوص الأرقام السرية للبعثات الدراسية، يرجى التواصل مع إدارة نظم المعلومات - خدمة المستخدمين عبر قنوات التواصل التالية:
- هاتف: 17278236- 17278892 – 17278269
- خدمة الرسائل النصية عبر تطبيق الـWhatsApp على الرقم 17278236 وذلك خلال أوقات الدوام الرسمي.
- البريد الإلكتروني: isd.helpdesk@moe.bh
كما دعت الوزارة الطلبة المتفوقين من خريجي العام الدراسي 2023-2024 من المدارس الحكومية والخاصة والحاصلين على معدل تراكمي من 90% إلى 94.9% من الراغبين في الاستفادة من المنح الدراسية إلى ضرورة إرسال الاستمارة المدرجة في موقع وزارة التربية التعليم (خدمات الوزارة - دليل الخدمات والاستمارات - قسم البعثات والمنح الطلابية - استمارة صرف المنحة الدراسية للطلبة الجدد) بعد ملئها وتوقيعها والتأكد من إرفاق كافة المستندات المطلوبة إلى البريد الإلكتروني: new_grants_2024@moe.bh
وذلك بعد الحصول على القبول من الجامعة مباشرة، وفي مدة لا تتجاوز شهرين من تاريخ الحصول على القبول، مع ضرورة ذكر اسم الطالب ورقمه الشخصي وأرقام التواصل في خانة موضوع البريد الإلكتروني المرسل.
ولمزيد من الاستفسارات يمكن التواصل على الأرقام التالية: 17873046 - 17875177 - 17896721- 17875151 وذلك من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الواحدة ظهراً، خلال أيام الدوام الرسمي فقط.

كلمات دالة

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا