العدد : ١٦٩١٦ - الثلاثاء ١٦ يوليو ٢٠٢٤ م، الموافق ١٠ محرّم ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩١٦ - الثلاثاء ١٦ يوليو ٢٠٢٤ م، الموافق ١٠ محرّم ١٤٤٦هـ

أخبار البحرين

وزير العمل يترأس وفد مملكة البحرين في "حوار الدوحة"

الأربعاء ٢٢ مايو ٢٠٢٤ - 12:51

ترأس جميل بن محمد علي حميدان، وزير العمل، اليوم الأربعاء، وفد مملكة البحرين المشارك في أعمال الاجتماع الوزاري الأول للحوار الإقليمي بين دول مجلس التعاون الخليجي والدول الإفريقية المرسلة للعمالة، والذي يعقد في دولة قطر الشقيقة خلال الفترة بين 21 و22 مايو 2024، بمشاركة وزراء العمل في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والمملكة الأردنية الهاشمية، وجمهورية لبنان، إلى جانب مشاركة ممثلين عن منظمة العمل الدولية، والمنظمة الدولية للهجرة.

 

واستعرض وزير العمل في كلمة له أمام المشاركين أبرز المبادرات التي قامت بها مملكة البحرين في مجال تعزيز حماية حقوق العمال، وفي مقدمتها برنامج حماية الأجور، فضلاً عن تطبيق كافة المبادئ الواردة في قانون العمل في القطاع الأهلي على جميع فئات العمالة بما فيها المبادئ الخاصة بالحريات النقابية، والحماية الاجتماعية، لافتاً إلى إنشاء المملكة مركزاً شاملاً يعنى بحماية ودعم القوى العاملة يقدم مختلف الخدمات الوقائية والإرشادية والقانونية، منوهاً بحفاظ مملكة البحرين على الفئة الأولى في تقرير وزارة الخارجية الأمريكية لمكافحة الاتجار بالأشخاص للسنة السادسة على التوالي. 

 

واعتمد المشاركون في اجتماعهم "إعلان الدوحة" الذي أكد على أهمية استمرار التعاون بين الدول المشاركة في حوار الدوحة، وتضمن مجموعة من الأسس تسهم في رعاية المبادئ والحقوق الأساسية للقوى العاملة، إلى جانب التوصية باعتماد الحلول التقنية لتطوير إدارة أسواق العمل، كما شجع الإعلان على تبادل الخبرات ونقل التجارب الناجحة بين الدول الأعضاء في مجال تنظيم تنقل القوى العاملة.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا