العدد : ١٦٩١٦ - الثلاثاء ١٦ يوليو ٢٠٢٤ م، الموافق ١٠ محرّم ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩١٦ - الثلاثاء ١٦ يوليو ٢٠٢٤ م، الموافق ١٠ محرّم ١٤٤٦هـ

المال و الاقتصاد

بورصة البحرين ومعهد البحرين (BIBF) يعلنان إطلاق الدورة الأولى من "برنامج بورصة البحرين التدريبي لأعضاء مجالس الإدارة"

الأحد ١٩ مايو ٢٠٢٤ - 17:42

 أعلنت "بورصة البحرين"، بالتعاون مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) عن إطلاق "برنامج بورصة البحرين التدريبي لأعضاء مجالس الإدارة".

 

ويستهدف البرنامج تعزيز مهارات وإمكانيات المرشحين لمجالس الإدارات من خلال برنامج تدريبي متخصص تم إعداده لكبار التنفيذيين، بما يساهم في تعزيز الحوكمة في الشركات.

 

حيث أقيمت فعالية إطلاق البرنامج في مقر معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) بحضور الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين، والدكتور أحمد الشيخ الرئيس التنفيذي لمعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية، إلى جانب عدد من أعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية من بورصة البحرين ومعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية.

 

وسوف يشمل البرنامج الذي يمتد لـ 5 أسابيع على 32 ساعة تدريبية، وقد تم إعداده لتزويد المشاركين بالمعرفة المتخصصة والخبرات اللازمة لتولي المناصب القيادية في مجالس إدارات الشركات.

 

ومن خلال عملية تصفية محددة، تم اختيار 20 مرشحا من مختلف القطاعات للمشاركة في البرنامج وتأهيلهم لشغل مناصب قيادية في مجالس إدارات الشركات.

 

ومن أبرز مزايا هذا البرنامج هي ورشة "محاكاة المجلس الفعلي"، والتي توفر للمشاركين فرصة عملية للمشاركة في سيناريوهات واقعية لمجالس الإدارة، بما يساهم في تعزيز مهاراتهم في اتخاذ القرارات.

 

وبهذه المناسبة، صرح الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين، بالقول: "إننا في بورصة البحرين ندرك الدور المحوري للحوكمة الفعالة والتي تساهم في نجاح الشركات واستدامتها.

 

ومن خلال الشراكة الاستراتيجية مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF)، فإننا نلتزم بصقل مهارات المرشحين لمجالس الإدارات وتزويدهم بالمهارات والمعرفة اللازمة لضمان مشاركتهم بفعالية في اجتماعات مجالس الإدارة."

 

من جانبه، عبّر الدكتور أحمد الشيخ، الرئيس التنفيذي لمعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) عن سعادته بهذه الشراكة قائلا: "يمثل برنامج بورصة البحرين التدريبي لأعضاء مجالس الإدارة الأساس الراسخ لجهودنا الدؤوبة الرامية إلى تطوير كوادر ناجحة من المتخصصين.

 

فمن خلال الاستفادة من الموارد والخبرات المشتركة، فإننا نهدف إلى تمكين الأفراد وتزويدهم بالخبرة والثقة التي تتيح لهم التفوق في مهامهم."

 

وقد تم الإعلان عن إطلاق برنامج بورصة البحرين التدريبي لأعضاء مجالس الإدارة خلال إقامة الفعالية السنوية التابعة للأمم المتحدة "قرع الجرس للمساواة بين الجنسين" والتي استضافتها بورصة البحرين بالتعاون مع 105 بورصة عالمية وشركات مقاصة بالشراكة مع مؤسسات مرموقة، بما في ذلك مؤسسة التمويل الدولية، والاتحاد الدولي للبورصات، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة. وقد أقيمت هذه الفعالية في شهر مارس بالتزامن مع احتفالات اليوم العالمي للمرأة، الأمر الذي يؤكد التزام بورصة البحرين الراسخ بتعزيز دور المرأة في المناصب القيادية في أسواق المال.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا