العدد : ١٦٩٨٤ - الأحد ٢٢ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ١٩ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٨٤ - الأحد ٢٢ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ١٩ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

أخبار البحرين

المجلس الأعلى للبيئة يعلن رفع حظر صيد (القبقب)

الاثنين ١٣ مايو ٢٠٢٤ - 18:55

أعلنت الإدارة العامة للثروة البحرية بالمجلس الأعلى للبيئة رفع حظر صيد سرطان البحر (القبقب) في المياه الإقليمية لمملكة البحرين، وذلك بدءًا من يوم الأربعاء 15 مايو 2024 بعد فترة حظر استمرت لمدة شهرين منذ 15 مارس الماضي.

وأكد محمد يوسف العسم مدير عام الثروة البحرية بالجهاز التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة أن فرض حظر صيد أو تداول أو بيع "القبقب" يأتي في إطار حرص مملكة البحرين على حماية مخزون الأنواع البحرية وضمان استدامتها في المياه الإقليمية، وحمايتها أثناء فترة الإخصاب والتكاثر، مما ينعكس بشكل إيجابي على وفرتها في الأسواق المحلية في فترة الصيد.

وأشاد مدير عام الثروة البحرية بالجهود التي بذلتها الجهات المتعاونة مع الإدارة العامة للثروة البحرية في مباشرة عمليات الرصد والرقابة خلال فترة الحظر، وما تحلى به قطاع الصيادين من روح التعاون وحسن الالتزام بما تضمنه قرار الحظر، مؤكدًا أن هذا التعاون يجسد حرص أبناء مملكة البحرين على حماية الثروة البحرية واستدامتها.

كلمات دالة

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا