العدد : ١٦٩٨٤ - الأحد ٢٢ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ١٩ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٨٤ - الأحد ٢٢ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ١٩ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

أخبار البحرين

وزارة الأشغال: إجراء 91 ألف فحصاً مخبرياً للمياه المعالجة في العام 2023

السبت ١١ مايو ٢٠٢٤ - 15:50

أكدت وزارة الأشغال أنها قامت بإجراء أكثر من 91 ألف فحصًا مخبريًا للمياه العادمة والمعالجة التي يتم استقبالها في محطات معالجة مياه الصرف الصحي والمياه المعالجة الناتجة من مختلف الأنشطة التجارية والصناعية ومحطات ضخ الصرف الصحي في مختبرات الوزارة، وذلك خلال العام 2023.

 

وذكرت الوزارة بأنها تعمل على تحسين بيئة المختبرات وفقًا لأحدث المواصفات التي تتلاءم مع متطلبات الآيزو لمختبري التحاليل الكيميائية والميكروبيولوجية، وذلك لضمان تحقيق أعلى معايير الجودة والكفاءة للمياه المنتجة، حيث تم بناء مبنى المختبر وتجهيزه بأحدث المعدات والأجهزة التحليلية، وذلك لضمان تحقيق أعلى مستويات ضبط الجودة وتغطية جميع الفحوصات المطلوبة بحسب القانون رقم (33) لسنة 2006 بشأن الصرف الصحي وصرف المياه السطحية. 

 

وأوضحت وزارة الأشغال بأن جميع محطات معالجة الصرف الصحي في مملكة البحرين تخضع للبرنامج الرقابي الذي تشرف عليه مختبرات الوزارة لضمان أعلى مستويات الأداء في العمل، وللتأكد من تكامل وتوافق وتآلف الأنظمة القائمة، بما يحافظ على استدامة خدمات الصرف الصحي المقدمة للمواطنين والمقيمين في المملكة.

 

وقالت الوزارة إن مجموعة مراقبة جودة المياه المعالجة بالوزارة حصلت على تجديد شهادة الاعتمادية الدولية الآيزو (17025:2017) من قبل مركز الاعتماد الخليجي GAC في المملكة العربية السعودية، وذلك ضمن جهود الوزارة لضمان أعلى درجات الجودة والدقة فيما يتعلق بإجراء فحوصات مياه الصرف الصحي العادمة والمعالجة.

 

كما أن وزارة الأشغال حاصلة على شهادة الآيزو الخاصة بالمختبرات بنسختها الحديثة (ISO/IEC 17025:2017)، وذلك عبر تطبيق جميع متطلبات الاعتمادية للفحوصات الفيزيائية، الكيميائية والميكروبيولوجية وتحديد سياسة الجودة والأهداف، وتحديث دليل نظام الجودة بما يتناسب مع المتطلبات الجديدة للنسخة المحدثة من المواصفات القياسية.

 

الجدير بالذكر، يتم عمل الفحص المخبري لجميع مداخل محطات الصرف الصحي، المياه المعالجة ثنائيًا وثلاثيًا، محطات رفع وضخ الصرف الصحي، خزانات المياه المعالجة، بعض مراحل معالجة المياه ومخلفات المصانع.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا