العدد : ١٦٩١٦ - الثلاثاء ١٦ يوليو ٢٠٢٤ م، الموافق ١٠ محرّم ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩١٦ - الثلاثاء ١٦ يوليو ٢٠٢٤ م، الموافق ١٠ محرّم ١٤٤٦هـ

أخبار البحرين

النائب الأول لرئيس مجلس النواب: التحديات التي يفرضها الوضع الدولي تفرض خلق شراكات وتعاون بناء في مجالات الأمن الغذائي ومشاريع الطاقة والتغير المناخي

الثلاثاء ٠٧ مايو ٢٠٢٤ - 14:51

أكد عبدالنبي سلمان أحمد النائب الأول لرئيس مجلس النواب أن مملكة البحرين بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، تضع قضايا التعاون الدولي في مجالات الأمن الغذائي، ومصادر الطاقة والمياه والتغير المناخي ضمن أولوياتها تحقيقا للاستقرار العالمي المنشود، القائم على الحفاظ على سيادة الدول وحفظ مصالحها وقراراتها وصيانة سيادتها، في مواجهة السياقات المتداخلة التي تفرضها حالة الصراعات الدائرة في مناطق متعددة من العالم ضمن آليات ووسائل مبتكرة وفاعلة.

جاء ذلك خلال ختام مشاركة النائب عبد النبي سلمان النائب الأول لرئيس مجلس النواب في ندوة نظمتها المجموعة الخاصة بالبحر المتوسط والشرق الأوسط في المجلس البرلماني لحلف الناتو، والتي عقدت في مدينتي روما ونابولي بجمهورية إيطاليا.

وتأتي مشاركة مجلس النواب في هذه الندوة للمساهمة في صياغة السياسات واتخاذ القرارات المتعلقة بالقضايا المطروحة بغية تعزيز مكانة مملكة البحرين كدولة مهمة ومشارك فعّال في المنطقة والعالم، ومن أجل تعزيز وتقوية تأثيرها السياسي والدبلوماسي في محيطها، فضلاً عن دعم وتعزيز التعاون وتبادل المعلومات وتطوير الشراكات والسياسات ومستقبل قضايا السلام والأمن والتعاون الإقليمي والدولي.

كلمات دالة

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا