العدد : ١٦٨٤٤ - الأحد ٠٥ مايو ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٦ شوّال ١٤٤٥هـ

العدد : ١٦٨٤٤ - الأحد ٠٥ مايو ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٦ شوّال ١٤٤٥هـ

المجتمع

جامعة الخليج العربي تبحث فرص التعاون مع الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في سلطنة عُمان

الأربعاء ٢٤ أبريل ٢٠٢٤ - 10:57

التقى رئيس جامعة الخليج العربي الدكتور سعد بن سعود آل فهيد، بنائب رئيس الجامعة الألمانية للتكنولوجيا للشؤون الإدارية والمالية الدكتور حسين بن سليمان السالمي في العاصمة العُمانية مسقط بهدف بحث سبل التعاون، وتعزيز العلاقات البحثية بين الجامعتين، وبحث فرص إقامة علاقات شراكة خليجية.

 

وأكد الدكتور آل فهيد أن جامعة الخليج العربي تعتز بالتعاون الوثيق مع الجامعات الخليجية ومؤسسات البحث العلمي في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وأن الجامعة تسخر كل امكانياتها وخبراتها لتخريج كوادر بشرية ذات كفاءة عالية لخدمة أهداف التنمية المستدامة في دول الخليج، ليستمر دورها الاستراتيجي والمحوري كمنظومة تعليمية تلم شمل أبناء الخليج تحت قبة واحدة.

 

واستعرض رئيس الجامعة والوفد المرافق له المكون من عميد كلية الدراسات العليا الأستاذ الدكتور وليد زباري، والرئيس التنفيذي للمركز الطبي الجامعي بمدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز الطبية الدكتور سلمان الزياني أهم وأحدث البرامج الأكاديمية ذات الطابع الابتكاري والابداعي التي تطرحها الجامعة على مستوى البكالوريوس في الطب وبرنامج بكالوريوس العلوم في التمريض، إلى جانب برامج الدراسات العليا على مستوى الماجستير والدكتوراه كبرنامج الماجستير والدكتورة في إدارة الابتكار والتقنية، وماجستير إدارة الأعمال، وماجستير العلوم في حوسبة الجيل القادم، والدكتوراه في فلسفة الطب الجزيئي، ودبلوم وماجستير الطب التجديدي، والطب الشخصي، إضافة إلى براج الدبلوم الاحترافية كبرنامج الدبلوم المهني لإدارة المخلفات، والدبلوم المهني لإعداد المعلم في الرياضيات والهندسة والتكنولوجيا والعلوم، والدبلوم الأكاديمي في الأبحاث الإكلينيكية والسريرية وغيرها من البرامج الاكاديمية التي تطرح تخصصصات جديدة ومبتكرة.

 

كما استعرض الدكتور حسين السالمي برامج الجامعة والمراكز البحثية التي تضمن مكانتها في مجال التعليم العالي والخطط المستقبلية التي تمكنها بأن تصبح جامعة عمانية رائدة في المنطقة.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا