العدد : ١٦٨٤٢ - الجمعة ٠٣ مايو ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٤ شوّال ١٤٤٥هـ

العدد : ١٦٨٤٢ - الجمعة ٠٣ مايو ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٤ شوّال ١٤٤٥هـ

ألوان

طلبة «البحرين للتكنولوجيا» يبتكرون منصة «مجتمع خريجي الجامعة»

الاثنين ٠١ أبريل ٢٠٢٤ - 02:00

ابتكر مجموعة من طلبة جامعة البحرين للتكنولوجيا منصة مجتمع خريجي جامعة البحرين للتكنولوجيا وهو نظام يسمح للخريجين بالوصول بسهولة إلى المزايا والخدمات التي تقدمها الجامعة بعد تخرجهم.

يوفر نظام مجتمع خريجي جامعة البحرين للتكنولوجيا عبر الإنترنت «University of Technology Bahrain Online Alumni Community (UTB-OAC)» كل ما يحتاج اليه الخريجون في مكان واحد، بما في ذلك دليل الخريجين ومنصة التواصل ولائحة الوظائف والعديد من الخيارات.

يتيح هذا النظام لأصحاب العمل نشر إعلانات للوظائف الشاغرة على الموقع الإلكتروني وإبداء ملاحظاتهم بشكل مباشر إلى الجامعة حول الخريجين الذين يقومون بتعيينهم. كما يسمح نظام (UTB-OAC) للطلبة الحاليين والجدد وعامة الناس بالبقاء على اطلاع بالجامعة وخريجيها.

كان الغرض من هذه الدراسة هو تطوير نظام على شبكة الإنترنت لتفادي الصعوبات التي يواجهها الخريجون أثناء محاولتهم الحفاظ على الاتصال مع أقرانهم وجامعتهم الأم والمعوقات التي يواجهونها عند انضمامهم إلى سوق العمل بعد التخرج وبناء حياتهم المهنية. ويهدف النظام أيضًا إلى ربط موظفي الجامعة بسجلات الخريجين وإبقائهم على اطلاع ومشاركة

يستطيع أصحاب العمل المختلفون نشر إعلانات عن الوظائف الشاغرة وفرص التدريب في مؤسساتهم، كما يمكنهم تقديم ملاحظاتهم إلى الجامعة مباشرة من خلال استبيان رضا أصحاب العمل على الموقع الإلكتروني. يساعد نظام UTB-OAC على إقامة علاقات بين الجامعة والشركات التي تقدم فرص عمل على موقع الخريجين.

يستفيد زوار الموقع أيضًا من المعلومات وقصص النجاح الملهمة للخريجين ويمنح الموقع طلبة UTB المحتملين نظرة عامة على الأحداث الجامعية والحياة بعد التخرج، علاوة على ذلك يساعد موقع UTB-OAC المجتمع من خلال تشجيع الطلبة على إكمال دراستهم الجامعية، حيث تحرص جامعة البحرين للتكنولوجيا على تكثيف هذه الجهود التي تسعى إلى بناء علاقة تعاونية مستدامة بين الجامعة وخريجيها، وتوفير الدعم والفرص لهم بعد تخرجهم للمساهمة في نجاحهم المهني والشخصي.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا