العدد : ١٦٨٥١ - الأحد ١٢ مايو ٢٠٢٤ م، الموافق ٠٤ ذو القعدة ١٤٤٥هـ

العدد : ١٦٨٥١ - الأحد ١٢ مايو ٢٠٢٤ م، الموافق ٠٤ ذو القعدة ١٤٤٥هـ

المال و الاقتصاد

وزارة الصناعة والتجارة تحتفل باليوم العربي للتقييس 2024

الاثنين ٢٥ مارس ٢٠٢٤ - 13:30

تشارك وزارة الصناعة والتجارة ممثلة بإدارة الفحص والمقاييس؛ الهيئات والمؤسسات المماثلة في الوطن العربي احتفالها باليوم العربي للتقييس الذي يصادف 25 مارس من كل عام، الذي يأتي بهدف تقدير الجهود التي يبذلها العاملين بأجهزة التقييس الوطنية في الدول العربية والشركاء وذوي العلاقة.

 

ويأتي احتفال هذا العام تحت شعار (التقييس لاقتصاد مزدهر ومجتمع حيوي ومستدام)، وذلك تأكيدًا للدور المحوري الذي يلعبه التقييس في تعزيز النمو الاقتصادي والارتقاء بجودة المنتجات وزيادة قدرتها التنافسية، وتقليص العوائق الفنية على التجارة من خلال الاعتراف المتبادل بشهادات المطابقة والاعتماد.

 

وفي إطار الاحتفال بهذه المناسبة أكدت وزارة الصناعة والتجارة دور التقييس الهام في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، من خلال تقديم مجموعة من المواصفات التي ترسم وتوضح الخطوط العريضة للاستدامة وحماية البيئة، بحيث تساعد المؤسسات والأفراد على تحقيق وتنفيذ الأهداف المرجوة المتمثلة في ممارسات الإدارة الجيدة، وترشيد الاستهلاك والمحافظة على البيئة وصحة وسلامة المستهلك.

 

ويتزامن يوم 25 مارس من كل عام مع ذكرى تأسيس المنظمة العربية للمواصفات والمقاييس التي تم تأسيسها في 25 مارس 1968م في القاهرة كإحدى أجهزة جامعة الدول العربية، التي تم دمج أنشطتها في إطار المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين عام 1988م، وتم الاحتفال باليوم العربي للتقييس لأول مرة في 25 مارس 1999م.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا