العدد : ١٦٨٦٣ - الجمعة ٢٤ مايو ٢٠٢٤ م، الموافق ١٦ ذو القعدة ١٤٤٥هـ

العدد : ١٦٨٦٣ - الجمعة ٢٤ مايو ٢٠٢٤ م، الموافق ١٦ ذو القعدة ١٤٤٥هـ

المجتمع

بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة السل.. وزارة الصحة: مواصلة تعزيز الجهود والمساعي الوقائية للحد من المرض

الأحد ٢٤ مارس ٢٠٢٤ - 11:11

 تشارك مملكة البحرين دول العالم والمنظمات الصحية الدولية؛ الاحتفاء باليوم العالمي لمكافحة (السل)؛ الذي يصادف 24 مارس في كل عام، ويهدف إلى رفع الوعي المجتمعي حول مرض السل، واتخاذ التدابير الوقائية لتجنب الإصابة بالمرض وكيفية علاجه، وذلك في إطار أهداف التغطية الصحية الشاملة.

 

وبهذه المناسبة، أكدت وزارة الصحة مواصلة تعزيز الجهود والمساعي من أجل رفع مستوى الوعي الصحي حول هذا المرض والعواقب الصحية والاجتماعية والاقتصادية المترتبة عليه، حيث يحرص القطاع الصحي على المشاركة في تنظيم العديد من الفعاليات والبرامج، وتفعيل الشراكة المجتمعية بما يسهم في تعزيز نشر التوعية بين مختلف فئات المجتمع حول هذا المرض، وتوفير أحدث التدابير الوقائية والعلاجية ذات الكفاءة على مختلف المستويات إلى جانب متابعة الإجراءات الفاعلة والكفيلة بالترصد والوقاية منه.

 

كما أكدت وزارة الصحة أنها تولي كل الحرص على وضع الاستراتيجيات والبرامج الوقائية الفعالة بالتعاون مع الجهات المعنية، للحد من انتشار هذا المرض ومكافحته، من خلال توفير التطعيمات المضادة للسل الرئوي للفئات المستهدفة به مجانًا في مملكة البحرين مع تطبيق برنامج الفحص المبكر، بالإضافة إلى توفير الأدوية، وبناء قدرات العاملين حول الوقاية والتشخيص والعلاج.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا