العدد : ١٦٩٢٧ - السبت ٢٧ يوليو ٢٠٢٤ م، الموافق ٢١ محرّم ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٢٧ - السبت ٢٧ يوليو ٢٠٢٤ م، الموافق ٢١ محرّم ١٤٤٦هـ

أخبار البحرين

توقيع اتفاقيتي تشجيع وحماية الاستثمار وإزالة الازدواج الضريبي.. وزير المالية والاقتصاد الوطني: مواصلة تطوير مسارات التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين المملكة وهونغ كونغ

الأحد ٠٣ مارس ٢٠٢٤ - 17:35

أكد الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة، وزير المالية والاقتصاد الوطني، على ما تشهده العلاقات الثنائية القائمة بين مملكة البحرين وهونغ كونغ من تطورٍ ونمو مستمر في مختلف المجالات، مشيراً إلى الحرص المتبادل على تنميتها وتطويرها والدفع بها نحو مستويات أشمل من التعاون والعمل المشترك ومواصلة البناء على ما تحقق بما يسهم في تحقيق الأهداف والمصالح المشتركة.

جاء ذلك لدى لقاء وزيرالمالية، بحضور عبد الله بن عادل فخرو وزير الصناعة والتجارة، والشيخ عبدالله بن خليفة آل خليفة الرئيس التنفيذي لشركة ممتلكات البحرين القابضة، والدكتور محمد غسان محمد عدنان شيخو، سفير مملكة البحرين لدى جمهورية الصين الشعبية، وعدد من المسؤولين، ألغيرنون ياو وزير التجارة والتنمية الاقتصادية في حكومة منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة التابعة لجمهورية الصين الشعبية والوفد المرافق، وذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها ألغيرنون ياو الى مملكة البحرين.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات المتميزة القائمة بين الجانبين، وبالأخص في المجالين المالي والاقتصادي وبحث سبل تعزيزها والدفع بها نحو آفاقٍ أرحب، ومناقشة عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك واستعراض آخر التطورات والمستجدات على صعيد الاقتصاد العالمي.

كما تم خلال اللقاء التوقيع على اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمار، إضافة إلى اتفاقية بشأن إزالة الازدواج الضريبي فيما يتعلق بالضرائب على الدخل ومنع التهرب والتجنب الضريبي، حيث وقع عن الجانب البحريني الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة وزير المالية والاقتصاد الوطني، وعن حكومة منطقة هونغ كونغ الادارية الخاصة، ألغيرنون ياو وزير التجارة والتنمية الاقتصادية.

وبهذه المناسبة أكد وزير المالية والاقتصاد الوطني على أهمية هاتين الاتفاقيتين في تنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين مملكة البحرين وحكومة منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة، وتعزيز التعاون ودورهما في فتح آفاق أوسع من التعاون والعمل المشترك، بما يعود بالخير والنماء على الجانبين.

وتهدف هاتين الاتفاقيتين إلى توفير وتطوير الفرص الاقتصادية والتجارية، وجذب الاستثمارات المشتركة بين الجانبين، والتي تأتي في إطار جهود مملكة البحرين لتوفير البيئة الاقتصادية المواتية لتشجيع وجذب الاستثمارات المشتركة بين المملكة والدول الشقيقة والصديقة، حيث إن هذه الاتفاقيات تسهم في استقطاب المزيد من الاستثمارات وتصب في تعزيز تنافسية الاقتصاد الوطني.

كلمات دالة

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا