العدد : ١٦٨٤٦ - الثلاثاء ٠٧ مايو ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٨ شوّال ١٤٤٥هـ

العدد : ١٦٨٤٦ - الثلاثاء ٠٧ مايو ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٨ شوّال ١٤٤٥هـ

الرياضة

تزامنًا مع اليوم الرياضي لمملكة البحرين..وزارة الصحة تطلق مبادرة "يلا نمشي" في 30 حديقة وممشى

الثلاثاء ٢٠ فبراير ٢٠٢٤ - 11:53

 انطلقت مبادرة "يلا نمشي "التي تنظمها إدارة تعزيز الصحة في وزارة الصحة، بهدف تشجيع مجتمع مملكة البحرين من القطاع الحكومي والخاص والأهلي للمشي لمدة 30 دقيقة في 30 حديقة وممشى، تزامنًا مع اليوم الرياضي لمملكة البحرين، وذلك حرصًا على مواصلة تنفيذ المبادرات الصحية الهادفة لتعزيز أنماط الحياة الصحية للمجتمع.
 
وجاءت هذه المبادرة بالتنسيق مع وزارة شؤون البلديات والزراعة، ووزارة التنمية الاجتماعية، ووزارة شؤون الشباب، كما دعت وزارة الصحة الجميع بما فيهم الجهات الحكومية والخاصة والجمعيات والأندية الشبابية إلى المشاركة في هذه المبادرة، لما لها من أهمية في تعزيز الشراكة المجتمعية حيث تسعى وزارة الصحة لوضع الرياضة ضمن الأولويات، حفاظًا على صحة أفراد المجتمع.
 
وتهدف مبادرة "يلا نمشي" إلى تشجيع النشاط البدني وتحسين اللياقة البدنية لدى الأفراد وبين جميع شرائح المجتمع في كافة أنحاء مملكة البحرين، كما تشمل المبادرة حملات توعية وتثقيف ورسائل تحفيزية حول فوائد النشاط البدني وتأثيره الإيجابي على الصحة العامة، وكيفية ممارسة التمارين الرياضية بشكل صحيح وآمن.
 
وتعكس مبادرة "يلا نمشي" رؤية وزارة الصحة في تحقيق مجتمع صحي ينعم برعاية وقائية شاملة ومستدامة ومعززة للصحة، إذ تأتي هذه المبادرة كجزء من جهود الوزارة للتصدي للمشكلات الصحية المرتبطة بأنماط الحياة مثل السمنة وأمراض القلب والشرايين.
 
وتستمر فعاليات المشي حتى 29 فبراير الجاري ، سعيًا لتحقيق مستقبل أكثر صحة للجميع، وليكون الحدث بمثابة فرصة ترويجية لتعزيز أنماط الحياة الصحية داخل مملكة البحرين.
 
وأشارت الوزارة بأنه يمكن للمهتمين الحصول على المزيد من التفاصيل ومواقع المشي من خلال زيارة موقع وزارة الصحة الإلكتروني (www.moh.gov.bh).

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا