العدد : ١٦٧٧٥ - الاثنين ٢٦ فبراير ٢٠٢٤ م، الموافق ١٦ شعبان ١٤٤٥هـ

العدد : ١٦٧٧٥ - الاثنين ٢٦ فبراير ٢٠٢٤ م، الموافق ١٦ شعبان ١٤٤٥هـ

أخبار البحرين

تقرير عن الحالة المطرية التي شهدتها عدد من المناطق بالمملكة يوم أمس

الاثنين ١٢ فبراير ٢٠٢٤ - 16:27

 أفاده مصدر مسؤول بإدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات بأن المملكة  شهدت منذ مساء يوم السبت الماضي حالة مطرية حيث بدأت بتساقط أمطار متفرقة على مناطق مختلفة من المملكة، ثم زادت حدة الحالة خلال يوم الأحد حيث بدأت الغيوم الركامية الرعدية بالتشكل والتأثير على معظم مناطق المملكة.
 
سجلت الأمطار الرعدية نشاطاً مستمراً خلال يوم الأحد وبالأخص خلال فترة المساء والليل، حيث تم رصد الصواعق الرعدية في مختلف مناطق المملكة صاحبتها تساقط أمطار متوسطة إلى غزيرة، بالإضافة إلى هبات شديدة للرياح، حيث بلغت أعلى هبة رياح 31 عقدة (60 كيلومتر/ساعة) في مطار البحرين الدولي.
 
أما بالنسبة لكميات الأمطار المسجلة، فلقد تم تسجيل 21.1 ملم في محطة مطار البحرين الدولي، أما بالنسبة للمحطات الأتوماتيكية فلقد سجلت محطة سترة 22.4 ملم، ومحطة جسر الملك فهد 21.2 ملم، وتم تسجيل  27.4ملم في محطة درة البحرين، و 27.8 ملم في محطة جامعة البحرين، أما أعلى كمية أمطار تم تسجيلها في المحطة المتنقلة في حلبة البحرين الدولية وبلغت 28.8 ملم.
 
والجدير بالذكر أن متوسط كمية الأمطار لشهر فبراير هو 13 ملم.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا