العدد : ١٦٩٧٠ - الأحد ٠٨ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٠٥ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٧٠ - الأحد ٠٨ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٠٥ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

الرياضة

ناصر بن حمد: إنجاز "كأس الفرسان" في العُلا يبرهن قدرات الشباب البحريني في المحافل الخارجية

الأحد ١١ فبراير ٢٠٢٤ - 20:46

 أشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب، بدعم ورعاية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم  للشباب البحريني خصوصا في رياضة القدرة مما أسهم في تحقيق إنجاز جديد لرياضة القدرة البحرينية متمثلا بالحصول على المركز الأول في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين الدولية للقدرة والتحمل "كأس الفرسان" لمسافة 160 كم في محافظة العلا بالمملكة العربية السعودية الشقيقة بتنظيم من الهيئة الملكية لمحافظة العلا بالشراكة مع الاتحادين السعودي والدولي للفروسية.

وأكد سموه، أن هذه الرعاية من جلالة الملك المعظم تشكل عنصرا أساسيا في ازدهار الرياضة البحرينية بشكل عام ورياضة القدرة بشكل خاص، لتكون القدرة البحرينية محورا رئيسيا في كتابة التاريخ للانجازات الرياضية في المحافل الخارجية، مشيدا سموه باهتمام ومساندة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء  ورؤية الحكومة الموقرة بدعم الشباب البحريني في المحافل الرياضية.

كما أشاد سموه، بدعم واهتمام سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية في ظل حرص سموه على دعم كافة المشاركات البحرينية الخارجية.

وأضاف سموه، أن رياضة القدرة، كانت ومازالت وستبقى دائما رمزا من رموز التأكيد على القدرات العالية التي يمتلكها الشباب البحريني وعطائه المستمر لرفع راية القدرة البحرينية عاليا والحرص الدائم أن تبقى مرفوعة باستمرار في المشاركات الخارجية، معربا سموه عن شكره وتقديره إلى أعضاء الفريق الملكي للقدرة في الحصول على المركز الأول في البطولة.

هذا وحقق الفريق الملكي للقدرة، إنجازا جديدا للرياضة البحرينية بتحقيق فارس الفريق الملكي وفريق الزعيم حمد عيسى الجناحي المركز الأول.

وشهدت مراحل السباق تسجيل سرعات عالية بين المنافسين خصوصا لفرسان المراكز الأولى، حيث دخل فرسان الفريق الملكي للقدرة حمد الجناحي ومحمد الهاشمي وعثمان العوضي في منافسة مع الفرسان الآخرين خصوصا الفارس فربير فدريكو من الأوروغواي، قبل أن يبتعد عثمان العوضي عن المنافسة بسبب عدم اجتياز جواده المرحلة الخامسة.

المرحلة السادسة كانت الأكثر إثارة حيث سيطر محمد الهاشمي وحمد الجناحي على السباق، وتمكنا من إنهاء السباق في الصدارة، واجتاز جواد الفارس حمد الجناحي الفحص البيطري بنجاح لكن جواد محمد الهاشمي لم يجتاز الفحص البيطري الأخير.

وأنهى الفارس حمد الجناحي المراحل الست بزمن وقدره 8 ساعات و27 دقيقة و8 ثوان.

وجاء في المركز الثاني الفارس فريبر فدريكو من الأوروغواي، والمركز الثالث الفارس بلانكو رودريجو من اسبانيا.

وأعرب الفارس حمد الجناحي عن سعادته الكبيرة بحصوله على المركز الأول، مشيرا إلى أن هذا السباق يعتبر من أصعب السباقات في ظل صعوبة الطرق الوعرة والمنافسة القوية التي شهدها السباق، مبينا إلى أن هذا التتويج سيكون حافزا له في مواصلة العطاء خلال المشاركات القادمة والسعي دائما لتحقيق النتائج الإيجابية.

واشاد بدعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الدائم للفريق.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا