العدد : ١٦٧٧٥ - الاثنين ٢٦ فبراير ٢٠٢٤ م، الموافق ١٦ شعبان ١٤٤٥هـ

العدد : ١٦٧٧٥ - الاثنين ٢٦ فبراير ٢٠٢٤ م، الموافق ١٦ شعبان ١٤٤٥هـ

المال و الاقتصاد

وزير المالية والاقتصاد الوطني يوقع على اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمار واتفاقية إزالة الازدواج الضريبي مع الإمارات

الأحد ١١ فبراير ٢٠٢٤ - 17:44

أكد الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة وزير المالية والاقتصاد الوطني أن العلاقات البحرينية الإماراتية علاقاتٌ أخويةٌ تاريخيّة، وأضحت أنموذجاً متميزاً للتكامل والعمل المشترك في مختلف المجالات لاسيما المجالات المالية والاقتصادية والاستثمارية بفضل ما تحظى به من رعايةٍ واهتمام من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.
وأشار إلى الدعم الذي يوليه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، لمواصلة العمل على تطوير أوجه التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين وتعزيزه في كافة المجالات، لا سيما فيما يتعلق بالمجالات المالية والاقتصادية والاستثمارية، منوهاً معاليه بأهمية مواصلة البناء على ما تحقق من نتائج مثمرة، والدفع بمسارات التعاون نحو آفاق أرحب، بما يعود بالخير والنماء على البلدين والشعبين الشقيقين.


جاء ذلك لدى توقيع وزير المالية والاقتصاد الوطني، ومعالي السيد محمد بن هادي الحسيني وزير دولة الإمارات العربية المتحدة للشؤون المالية، على اتفاقية "تشجيع وحماية الاستثمار" ، واتفاقية "إزالة الازدواج الضريبي"، وذلك في إطار مشاركته في المنتدى الثامن للمالية العامة في الدول العربية والقمة العالمية للحكومات المنعقدان في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.


وتهدف هاتين الاتفاقيتين إلى توفير وتطوير الفرص الاقتصادية والتجارية، وجذب الاستثمارات المشتركة بين البلدين الشقيقين، والتي تأتي في إطار جهود مملكة البحرين لتوفير البيئة الاقتصادية المواتية لتشجيع وجذب الاستثمارات المشتركة بين المملكة والدول الشقيقة والصديقة، حيث إن هذه الاتفاقيات تسهم في استقطاب المزيد من الاستثمارات وتصب في تعزيز تنافسية الاقتصاد الوطني.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا