العدد : ١٦٨٤١ - الخميس ٠٢ مايو ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٣ شوّال ١٤٤٥هـ

العدد : ١٦٨٤١ - الخميس ٠٢ مايو ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٣ شوّال ١٤٤٥هـ

الرياضة

مشاركة بحرينية واسعة في سباقي 120 و160 كم .. الفريق الملكي يستهدف المحافظة على كأس خادم الحرمين للقدرة 2024

الخميس ٠٨ فبراير ٢٠٢٤ - 16:25

يستعد الفريق الملكي للقدرة للمشاركة في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين الدولية للقدرة والتحمل "كأس الفرسان" لمسافة 120 كم و160 كم التي ستقام على مدار يومي السبت والأحد المقبلين، والتي تقام منافساتها في محافظة العُلا بالمملكة العربية السعودية الشقيقة بمشاركة 200 فارسا وفارسة يمثلون 50 دولة من دول العالم.

وستشهد البطولة مشاركة نخبة من الفرسان في أرجاء الطرقات الصحراوية الوعرة، والتي تشعل أجواء الحماس والتشويق بين أبطال هذه الرياضة التراثية، حيث ستجوب البطولة على أجمل المناظر الطبيعية في محافظة العُلا، حيث تشكل هذه البطولة امتحان كبير للجنة المنظمة نحو استضافة البطولة العالمية عام 2026 في العُلا.

وتقام البطولة بتنظيم الهيئة الملكية لمحافظة العُلا بالشراكة مع الاتحاد الدولي للفروسية والاتحاد السعودي للفروسية، وتعتبر إحدى أبرز الفعاليات ضمن تقويم رياضة القدرة والتحمل الدولي.

وستشهد البطولة مشاركة واسعة من فرسان عطفًا على تسجيل الفرسان من قبل اللجنة المنظمة للبطولة.

ووصل الفريق الملكي للقدرة إلى محافظة العُلا، حيث باشر تحضيراته فور الوصول بهدف الوصول إلى كامل الجاهزية من الفرسان والوقوف على جاهزية الجياد للمشاركة في هذه البطولة التي تعتبر مهمة في مشوار الفريق في المشاركات الخارجية للعام 2024.

ويأمل الفريق الملكي للقدرة المحافظة على اللقب الذي حققه العام الماضي 2023 عن طريق الفارس محمد الهاشمي الذي توج بطلا لسباق 120 كم بجدارة واستحقاق.

كما يسعى الفريق لتحقيق أفضل المراكز في سباق 160 كم الذي سيشهد مشاركة فرسان من مختلف دول العالم.

وسيشارك الفريق الملكي للقدرة بـ 8 فرسان في سباق 120 كم هم: سمو الشيخ عيسى بن فيصل بن راشد آل خليفة، الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، والشيخة نجلاء بنت سلمان آل خليفة، وسلمان عيسى، جابر بدر، وعيسى العنزي، وسرحان العنزي، ويوسف محمد السعدون.

كما سيشارك الفريق بـ 6 فرسان في سباق 160 كم وهم: سلمان عيسى، ومحمد الهاشمي، وعيسى العنزي، وعثمان العوضي، ومحمد عبدالصمد، وحمد عيسى الجناحي.

وخاض الفريق الملكي للقدرة تدريباته الأولى في القرية المخصصة للبطولة، بمتابعة من الجهاز الفني للفريق.

ووقوف الجهاز الفني على جاهزية الفرسان وتحضيراتهم من خلال وضع الخطة المناسبة لخوض هذه المهمة وتحقيق المراكز الأولى، فيما تابع الجهاز الطبي التدريب للتأكيد على سلامة الجياد.

وتشهد قرية البطولة بمحافظة العُلا غدًا الجمعة تنظيم الفحص البيطري، حيث سيتواجد الفرسان في الفحص البيطري مع الجياد، إضافة إلى ترقيم الجياد والحصول على الأرقام المخصصة للفرسان ووزن الفرسان، علاوة على التعرف على مراحل السباقات والأماكن المخصصة للتبريد.

ووصلت اللجنة المنظمة إلى المراحل الأخيرة من التحضيرات بعد عمل دؤوب طوال الفترة الماضية لتأمين الوصول إلى الجاهزية الكاملة قبل تنظيم الفحص البيطري، وعملت كافة اللجان على تهيئة الأجواء المثالية للفرسان المشاركين.

كلمات دالة

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا