العدد : ١٦٩٨٤ - الأحد ٢٢ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ١٩ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٨٤ - الأحد ٢٢ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ١٩ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

أخبار البحرين

وزير النفط والبيئة يترأس الاجتماع الـ37 للجنة التنفيذية للمنظمة الإقليمية لحماية البيئة البحرية

الاثنين ٢٩ يناير ٢٠٢٤ - 13:54

 أكد الدكتور محمد بن مبارك بن دينه وزير النفط والبيئة المبعوث الخاص لشؤون المناخ التزام مملكة البحرين بالمعاهدات والبرامج البيئية الإقليمية والدولية التي وقعت عليها بهدف حماية البيئة البحرية، وذلك في إطار تعزيز الجهود الإقليمية الرامية للحفاظ على البيئة بما يتوازى مع أهداف التنمية المستدامة.

 

جاء ذلك لدى ترؤس الدكتور محمد بن مبارك بن دينه وزير النفط والبيئة المبعوث الخاص لشؤون المناخ رئيس المجلس التنفيذي للمنظمة في دورته الحالية للاجتماع السابع والثلاثين للجنة التنفيذية للمنظمة الإقليمية لحماية البيئة البحرية (ROPME)، وذلك لمناقشة العديد من الموضوعات والقرارات الاستراتيجية الصادرة عن المنظمة.

 

ورحب وزير النفط والبيئة المبعوث الخاص لشؤون المناخ، بسعادة الدكتور جاسم بشارة الأمين التنفيذي للمنظمة، وبأعضاء اللجنة التنفيذية للمنظمة، مشيدًا بما تقوم به المنظمة وممثلوها من الدول الأعضاء لتعزيز التعاون الإقليمي وحماية البيئة البحرية.

 

وناقش الاجتماع العديد من المحاور الرئيسية ذات العلاقة بالشؤون المالية والإدارية للمنظمة، والخطة الاستراتيجية الخمسية للمنظمة، والبرامج والأنشطة البيئية القادمة التي تهدف لتعزيز مستوى التنسيق والتعاون المشترك بين الدول الأعضاء في مختلف المجالات المعنية بحماية البيئة البحرية والحياة الفطرية في المياه الإقليمية.

 

الجدير بالذكر أن المنظمة الإقليمية لحماية البيئة البحرية (ROPME) تأسست عام 1987، وتضم في عضويتها ثمان دول وهي كل من مملكة البحرين، ودولة الكويت، والمملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، وسلطنة عمان، ودولة قطر، والجمهورية العراقية، والجمهورية الإيرانية. وتهدف لتنسيق جهود الدول الأعضاء لحماية البيئة البحرية والساحلية والنظم الإيكولوجية في المنطقة البحرية للمنظمة من التلوث البحري والتدهور البيئي.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا