العدد : ١٦٩٨٥ - الاثنين ٢٣ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٠ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٨٥ - الاثنين ٢٣ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٠ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

الرياضة

اختتام بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد للمهد العربي

الأحد ١٤ يناير ٢٠٢٤ - 19:30

 أقيمت بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للمهد العربي التي تأتي ضمن إطار موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد في نسخته التاسعة.

 

وتضمنت بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد للمهد العربي 3 سباقات لمسافة 2000 متر منها سباقان للمحترفين فئتي الذكور والإناث وسباق مختلط للملاك، حيث أقيمت المنافسات في قرية البحرين الدولية لسباقات القدرة.

 

وفي شوط المحترفين فئة الذكور، توج عبدالله سلمان المعاودة بالمركزين الأول والثاني على التوالي تاركًا المركز الثالث للمالك عدنان سلمان.

 

وفي سباق السلوقي فئة الإناث للمحترفين أيضا، فاز تركي الرميحي بالمركز الأول ثم ذياب الرميحي بالمركز الثاني وراشد الرميحي في المركز الثالث.

 

وعلى مستوى شوط الملاك للذكور والإناث معا، أحرز خالد سلمان المعاودة المركز الأول متفوقًا على عدنان سلمان صاحب المركز الثاني وأحمد محبوب الذي جاء في المركز الثالث.

 

وكانت مسابقات المهد العربي بدأت بإقامة بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة قبل نحو أسبوعين بإقامة 3 سباقات للفئات ذاتها.

 

ويعد موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد من الفعاليات الرئيسية على روزنامة اللجنة البحرينية لرياضات الموروث الشعبي ويأتي بهدف إحياء الموروث البري ومسابقات الصيد في مملكة البحرين.

 

وبالإضافة إلى مسابقات المهد العربي، يتضمن الموسم مسابقات الصيد بالصقور، وسباقات الخيل العربي الأصيلة، وسباقات الهجن، وفعاليات أخرى تتعلق بالموروث البري الذي تشتهر فيه البحرين ودول الخليج.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا