العدد : ١٦٩٨٥ - الاثنين ٢٣ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٠ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٨٥ - الاثنين ٢٣ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٠ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

أخبار البحرين

شهد ختام فعاليات تمرين "الحارس اليقظ 12".. رئيس الأمن العام: التمرين حقق نجاحا بارزا في تعزيز خطط وبرامج حماية المنشآت والمرافق الحيوية

الخميس ١١ يناير ٢٠٢٤ - 17:29

في إطار الوقوف على معدلات الجاهزية والإجراءات الاحترازية اللازمة لحماية المنشآت والمرافق الحيوية والمحافظة على الأمن والسلامة البحرية، شهد الفريق طارق بن حسن الحسن رئيس الأمن العام صباح اليوم ، فعاليات اختتام التمرين البحري المشترك لقيادة خفر السواحل "الحارس اليقظ 12" بمشاركة عدد من إدارات وزارة الداخلية ، وسلاح البحرية الملكي البحريني، والحرس الوطني.

وقد اطلع رئيس الأمن العام، على إيجاز لجنة الإعداد والسيطرة ومجريات عملية التنفيذ، في ضوء الفرضيات الواقعية التي يتضمنها التمرين والإجراءات الأمنية التي تم تطبيقها ، حيث أعرب سعادته عن  بالغ شكره وتقديره لحرص وزير الداخلية واهتمامه بإجراء هذا التمرين والاستفادة من مخرجاته بما يحقق الأهداف المرجوة ، منوها بتوجيهات معاليه بتنفيذ الخطط والبرامج الفاعلة والتدرب عليها في الميدان.

وأشاد رئيس الأمن العام، بالمشاركة الفاعلة لسلاح البحرية الملكي البحريني والحرس الوطني في التمرين وبدورهما الفاعل والحيوي في إنجاحه وتحقيق أهدافه بما يسهم في توحيد الاجراءات وتعزيز التعاون والجاهزية الأمنية وتطوير العمل الميداني ، منوها  بكفاءة أداء ضباط وأفراد الجهات المشاركة وتنظيم قيادة خفر السواحل للتمرين .

وأكد الفريق طارق بن حسن الحسن ، أن التمرين ومنذ انطلاقه حقق نجاحا بارزا في مجال تعزيز إجراءات التدريب والتخطيط والإجراءات اللازمة لحماية المنشآت والمرافق الحيوية والمحافظة على الأمن والسلامة البحرية ، مشيرا  إلى اعتزازه بما لمسه من روح التعاون والتنسيق في إطار العمل الأمني المشترك وأداء المهام بمنهج تكاملي منضبط.

وأضاف رئيس الأمن العام، أن هذا التمرين المتطور والذي يتم تنفيذه كل عام  هو فرصة لاختبار القوة والجاهزية في التعامل مع التحديات في الظروف الصعبة، كما انه يتطلب درجة متقدمة من الفاعلية وسرعة الاستجابة والاحترافية ، فيما تمثل غرفة السيطرة موضع اهتمام لتنفيذ جميع الفرضيات والمعاضل في التمرين،  معربا عن تمنياته بالتوفيق والنجاح في أن يحقق التمرين أهدافه ، وأن يتم توثيق الدروس المستفادة  لتعميمها على كافة الإدارات والجهات الأمنية لتعلّم الدروس واكتساب الخبرات، انطلاقا من أهمية إجراء مثل هذه التمارين لاكتساب المزيد من الخبرات الميدانية والقدرة على التخطيط للعمليات.

كلمات دالة

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا