العدد : ١٦٩٨٥ - الاثنين ٢٣ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٠ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٨٥ - الاثنين ٢٣ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٠ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

أخبار البحرين

رئيس الأمن العام يستقبل وفدًا طلابيًا من جامعة أوكسفورد وجامعة كينغز كولج وجامعة لندن للعلوم السياسية بالمملكة المتحدة

الخميس ١١ يناير ٢٠٢٤ - 17:24

استقبل الفريق طارق بن حسن الحسن رئيس الأمن العام، وفدا طلابياٌ من جامعة أوكسفورد ، وجامعة كينغز كولج ، وجامعة لندن للعلوم السياسية والاقتصاد بالمملكة المتحدة.

وفي مستهل اللقاء رحب رئيس الأمن العام بوفد الجامعات متمنيًا لهم زيارة موفقة ومفيدة وممتعة في ذات الوقت لما يمكن أن تقدمه البحرين لزوارها وما تنعم به مملكة البحرين من انفتاح فكري وتنوع حضاري وثقافي وما يتسم به أهل البحرين من التعايش والتسامح الديني الذي اكتسبوه من طبيعة البلد كونها جزيرة لها تاريخ يمتد لآلاف السنين كانت خلالها ومازالت وجهة لمختلف الحضارات ومركزا مهما على طريق اتصال الشرق بالغرب الأمر الذي سمح لشعب هذه الأرض بالاتصال بتلك الحضارات والتعامل معها والانفتاح عليها.

و خلال اللقاء، استعرض رئيس الأمن العام الجهود التي تبذلها وزارة الداخلية في تحديث وتطوير خدماتها وأساليب العمل في سبيل حفظ الأمن وتعزيز الاستقرار، من خلال الالتزام بتبني الشراكة المجتمعية وتنفيذ البرامج الرامية إلى تعزيز الوسطية والتمسك بالهوية الوطنية لدى المجتمع ونبذ الغلو والتطرف، مشيرًا إلى بهذا الصدد إلى الخِطَّة الوطنية لتعزيز الانتماء الوطني (بحريننا)  التي جاءت ترجمة لرؤى حضرة صاحب الجلالة الملك المعظم وبمتابعة ودعم من وزير الداخلية وتشتمل على أكثر من 100 مبادرة، وتشارك في تنفيذها 27 جهة ومؤسسة حكومية، وتتمحور حول برامج الانتماء، وتهدف إلى وضع آلية ثابتة لتأصيل القيم والسلوكيات الإيجابية وتشمل القيم الوطنية والإنسانية والاجتماعية والسياسية.

كما أوضح بأن وزارة الداخلية وفي إطار الرؤية الثاقبة لحضرة صاحب الجلالة الملك المعظم ومن خلال رعاية وتوجيهات وزير الداخلية تعمل على تبني الإبداع والابتكار وتشجيع الأفكار الخلاقة وعدم التمسك بفكر معين أو التقيد بالأساليب التقليدية في العمل من أجل الإرتقاء بمستوى الخدمات الشرطية والأمنية المقدمة للمواطن والمقيم والزائر وتنفيذ البرامج والاساليب الحديثة التي تركز على الإصلاح والتأهيل بدلا من العقاب، مثل برنامج معا وبرامج السجون المفتوحة والعقوبات البديلة والتي تتبنى معايير دولية عالية حققت نجاحات ولاقت قبولا وطنيا واسعا واشادات واعتراف دولي.

وفي سياق متصل، تم استعراض أهم الأحداث الامنية التي وقعت في مملكة البحرين والمنطقة، والتدخلات الخارجية التي حاولت العبث بأمن الوطن وزعزعة استقراره وكيف تمكنت البحرين بفضل الله وتوفيقه ثم بفضل قيادة جلالة الملك المعظم من تجاوز تلك الظروف والأحداث.

وفي نهاية الزيارة تفقد أعضاء الوفد معرضا لأهم المضبوطات أقيم على هامش الزيارة، وتضمن نماذج من الأسلحة والمواد التي استخدمتها الجماعات الإرهابية والمخربون خلال تلك الأحداث.

كلمات دالة

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا