العدد : ١٦٩٨٥ - الاثنين ٢٣ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٠ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٨٥ - الاثنين ٢٣ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٠ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

أخبار البحرين

خلال لقائه بوفد المجتمعات الدبلوماسية بالمملكة المتحدة.. رئيس مجلس النواب: مملكة البحرين تمضي قدما في مسيرتها الديمقراطية والتنمية الشاملة

الثلاثاء ٠٩ يناير ٢٠٢٤ - 16:34

أكد أحمد بن سلمان المسلم رئيس مجلس النواب، أن مملكة البحرين وفي ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، ودعم ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، تمضي قدما في المسيرة التنموية الشاملة بكافة مساراتها، بكل نجاح وتميز في مختلف المجالات، وأن المسيرة الديمقراطية والممارسات الحضارية، وقيم ومبادئ التعايش والتسامح، والسلام والاستقرار، هي من الثوابت الوطنية الراسخة في مملكة البحرين.

وأضاف رئيس مجلس النواب خلال لقائه وفدا من المجتمعات الدبلوماسية من جامعة Oxford، وجامعة Kings College  وجامعة لندن للعلوم السياسية والاقتصاد بالمملكة المتحدة بمناسبة زيارتهم للبلاد.، أن مملكة البحرين دولة قانون ومؤسسات، وحقوق وحريات مسؤولة، وأن الشراكة الشعبية في صنع القرار الوطني، عملية متجذرة في المجتمع البحريني، من خلال ممارسة حق المشاركة والتصويت والانتخاب لأعضاء المجلس النيابي، والمجالس البلدية، ومؤسسات المجتمع المدني.

وأشاد رئيس مجلس النواب بالنهج الدبلوماسي البحريني القائم على الاعتدال والاتزان، والحرص على تعزيز العلاقات مع الدول الشقيقة والصديقة، القائمة على الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة، ودعم جهود المجتمع الدولي في تحقيق الأمن والسلام الدوليين.

وأعرب رئيس مجلس النواب عن بالغ الاعتزاز بعمق ومتانة علاقات الصداقة والشراكة الاستراتيجية مع المملكة المتحدة، والتي ترتكز على إرث تاريخي طويل من التعاون والتفاهم والتنسيق، والروابط الوثيقة بين البلدين الصديقين، في ظل ما تحظى به من دعم ورعاية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، وصاحب الجلالة الملك تشارلز الثالث ملك المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية.

وأكد رئيس مجلس النواب الدعم النيابي لتعزيز العلاقات البحرينية البريطانية في كافة المسارات التنموية، والحرص على التعاون المتواصل مع البرلمان البريطاني لتحقيق كل ما يسهم في تلبية المصالح المشتركة.

كلمات دالة

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا