العدد : ١٦٧٨١ - الأحد ٠٣ مارس ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٢ شعبان ١٤٤٥هـ

العدد : ١٦٧٨١ - الأحد ٠٣ مارس ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٢ شعبان ١٤٤٥هـ

أخبار البحرين

في يوم المرأة البحرينية.. الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية: 53% نسبة النساء اللاتي يتولين مناصب قيادية بالهيئة

السبت ٠٢ ديسمبر ٢٠٢٣ - 15:27

أكد محمد علي القائد الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، أن الاحتفال بيوم المرأة البحرينية يمثل فرصة مهمة لتسليط الضوء على ما حققته المرأة البحرينية من إسهامات ومنجزات مشرفة في كافة القطاعات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، والتي ما كانت لتتحقق لولا الدعم والاهتمام الذي تحظى به من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم ، حيث أرسى وهيأ جلالته كافة العوامل التي تكفل للمرأة للبحرينية التطور والارتقاء بمهاراتها والتي صنعت منها اليوم طاقة وطنية طموحة ومخلصة وحريصة كل الحرص على خدمة الوطن.

كما أشار القائد إلى توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ، ومساعي سموه ضمن برامج ومبادرات الحكومة، لدعم تقدم المرأة، والتي أصبحت اليوم في صدارة ومقدمة الخطط والبرامج التنموية الوطنية والدولية، مشيدًا في الوقت نفسه بالجهود والمكتسبات الوطنية المشرفة التي حققها المجلس الأعلى للمرأة برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة ملك البلاد المعظم رئيسة المجلس الأعلى للمرأة ، والذي ساهم ومن خلال مبادرته الوطنية في تقدم المرأة البحرينية بالعديد من المجالات، ودعمها في تولي الكثير من المناصب القيادية وذلك عن استحقاق وجدارة لاسيما مبادرات المجلس الداعمة لتقدم المرأة بقطاع تقنية المعلومات والاتصالات.

وعلى صعيد متصل، بين الرئيس التنفيذي بأن هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية كانت ولا تزال حريصة على دعم مبادرات وجهود المجلس الأعلى للمرأة، وذلك من خلال تقديم المساندة والدعم للمرأة العاملة بالهيئة عبر توفير وتهيئة كافة العوامل التي تساعد على تطوير مهاراتها وخبراتها لاسيما توفير البرامج التدريبية ذات المستوى الاحترافي العالي والعالمي، مؤكدًا في الوقت نفسه دور المرأة في دعم وتنفيذ برامج ومشاريع الهيئة في مجالات التحول الرقمي وإجراء المسوحات والدراسات وتوفير البيانات والإحصاءات وغيرها، معربًا

 في الوقت نفسه عن خالص شكره وتقديره لجميع النساء العاملات بالهيئة لقاء عطاءهن غير المحدود، ومتمنيًا لهم داوم التوفيق والنجاح.

وحول إحصائيات المرأة العامة بالهيئة، أشار القائد إلى أن نسبة النساء اللاتي يتقلدن مناصب قيادية في الهيئة تبلغ (53%) منهم امرأة تتولى منصب نائب الرئيس التنفيذي للإحصاء والسجل السكاني، و(5) من النساء يتولين منصب مدير، في حين يبلغ إجمالي عدد رؤساء الأقسام من النساء (23) امرأة، وإجمالي عدد النساء اللاتي يتولين منصب رئيس وحدة أو مشرف يبلغ (25) امرأة في حين يبلغ إجمالي عدد الأخصائيين الأوائل من النساء (75) امرأة.

وأعرب الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية عن خالص تمنياته في أن تواصل المرأة البحرينية وفي ظل العهد الزاهر لجلالة الملك المعظم ح عطائها من أجل الارتقاء بالوطن وإعلاء رايته في كافة المجالات.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا