العدد : ١٦٩٨٩ - الجمعة ٢٧ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٤ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٨٩ - الجمعة ٢٧ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٤ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

أخبار البحرين

وكيل وزارة الأشغال: البدء بتنفيذ المرحلة الأولى للطرق المؤدية إلى المشروع الإسكاني في سترة

السبت ١٨ نوفمبر ٢٠٢٣ - 14:01

أكد المهندس الشيخ مشعل بن محمد آل خليفة وكيل وزارة الأشغال، البدء في تنفيذ أعمال الطرق المؤدية إلى المشروع الإسكاني في منطقة سترة، والذي يأتي ضمن حزمة من المشاريع الاستراتيجية لتوفير البنية التحتية للمدن والمشاريع الإسكانية الجديدة لضمان تكامل الخدمات، من خلال توفير شبكة طرق آمنة للحركة المرورية، تتضمن منافذ ومخارج لتسهيل تنقل القاطنين من وإلى مساكنهم.

 

ولفت وكيل الوزارة خلال زيارته التفقدية إلى موقع العمل، إلى أن المشروع سوف يعمل على ربط المشروع الإسكاني في سترة بشبكة الطرق تضم أربعة مسارات في كل اتجاه، مع إنشاء معبر بحري على المنفذ الشمالي للمشروع ومعبر بحري ثانٍ على المنفذ الجنوبي، كما سيتم ربطه كذلك بشبكة الطرق الرئيسية عبر شارع الشيخ سلمان بن أحمد الفاتح شمالاً، ومروراً بشارع رقم (1) ومنه إلى تقاطع خزانات بابكو جنوباً.

 

وبين الشيخ مشعل آل خليفة أن الوزارة بدأت أعمال الدفان للمشروع مع نهاية العام 2022 كمرحلة تمهيدية لأعمال الطرق الرئيسية والخدمات الأرضية، وقد بلغت نسبة الإنجاز في أعمال الدفان 60%.

 

يذكر أن وزارة الأشغال بدأت في وقت سابق تنفيذ أعمال مشروع الخط الرئيسي للصرف الصحي وخط المياه المعالجة في سترة ضمن الخطة الشاملة لتطوير خدمات الصرف الصحي في مختلف مناطق مملكة البحرين كأساس لتخطيط وتطوير وتوسعة الشبكات وأنظمة المعالجة في المملكة لتواكب التطور العمراني المتسارع، بهدف تحقيق التنمية المستدامة لهذا القطاع وتوفير أفضل الخدمات لكافة مناطق المملكة ولضمان بيئة صحية لجميع أفراد المجتمع.

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا