العدد : ١٦٨٣٥ - الجمعة ٢٦ أبريل ٢٠٢٤ م، الموافق ١٧ شوّال ١٤٤٥هـ

العدد : ١٦٨٣٥ - الجمعة ٢٦ أبريل ٢٠٢٤ م، الموافق ١٧ شوّال ١٤٤٥هـ

الصفحة الأخيرة

أمين عام «أئمة بريطانيا» يتحدث عن عادات رمضان

الجمعة ٢٤ مارس ٢٠٢٣ - 02:00

تحيي الأقليات المسلمة في الدول غير الإسلامية عادات شهر رمضان المبارك ومناسكه هذا العام، ضمن أجواء ساعية إلى تعزيز المحبة والتآلف والتعايش السلمي بين الجميع، ومنها المملكة المتحدة التي يتجاوز فيها عدد المسلمين أكثر من ثلاثة ملايين مسلم، بحسب إحصائيات رسمية. ويقول الشيخ محمد إسماعيل رشيد، أمين عام جمعية علماء وأئمة بريطانيا، إن مسلمي المملكة المتحدة يتمركزون في المدن الكبرى، مثل لندن، وبرمينغهام، وشفيلد، وبرادفورد، وغلاسكو، ومانشستر، وغيرها، مؤكدا وجود أكثر من ألفي مسجد في مختلف المناطق. ويضيف الشيخ محمد إسماعيل لـ«إرم نيوز»: «من العادات الجميلة جدا في بريطانيا، تقديم إفطارات جماعية للمسلمين في بعض المساجد، وكذلك تقديم المراكز الكبيرة مساعدات ووجبات حتى لغير المسلمين». 

وينوه الداعية الإسلامي، وهو مرشد ديني في جامعة شفيلد البريطانية، إلى «عادة جديدة ممتازة حدثت هذا العالم وستسهم في زرع المحبة والتسامح بين الجميع وتعزز من الاندماج بشكل كبير، حيث قامت بلدية لندن بتزيين الشوارع بتصميمات خاصة بالشهر الفضيل وبسطت موائد الرحمن الجماعية في أكثر من مكان».

ويؤكد أن «بريطانيا تتميز بحرية الدين والعقيدة وتمثيل المسلمين في كل المجالات حتى في هيئات القصر الملكي، وهنا توجد مميزات قد لا تتوفر في دول أخرى، باعتبار أن الحكومة تدعم كل الأديان والحريات».

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا