العدد : ١٥١٨٦ - الاثنين ٢١ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٢ صفر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٨٦ - الاثنين ٢١ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٢ صفر ١٤٤١هـ

أخبار البحرين

لجنة جائزة خليفة بن سلمان للتنمية المستدامة توقع مذكرة تفاهم مع مؤسسة كيلاش للأطفال

الخميس ٢٧ ٢٠١٨ - 01:15

في إطار الزيارة الناجحة لوفد جائزة نوبل للسلام لمملكة البحرين ولقاءاتهم بصاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وقعت لجنة جائزة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة للتنمية المستدامة بحضور السيد محمد بن إبراهيم المطوع وزير شؤون مجلس الوزراء مذكرة تفاهم مع مؤسسة كايلاشساتيارثي للأطفال، وذلك خلال اجتماع عمل عقد أمس في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث تهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون بين الجانبين في مجالات تبادل ونشر المعرفة فيما يخدم تنفيذ أهداف التنمية المستدامة والنهوض بجودة حياة البشر والدفاع عن الصالح العام للبشرية ولا سيما الأطفال. 

ووقع الاتفاقية الشيخ حسام بن عيسى آل خليفة رئيس لجنة جائزة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة للتنمية المستدامة، والسيدة انجالي كوشار المديرة التنفيذية لمؤسسة كيلاش للأطفال.

وبهذه المناسبة، رحب الشيخ حسام بن عيسى آل خليفة بتوقيع مذكرة التفاهم مع مؤسسة كيلاش ساتيارثي للأطفال، وأكد أهمية مذكرة التفاهم في الارتقاء بأوضاع الطفولة ودفع جهود البحرين في هذا المجال، من خلال تبادل الخبرات ودعم وتشجيع سياسات التنمية الموجهة نحو الطفل، بالشكل الذي يكفل لهم الحماية والرعاية.

وأكد أن «جائزة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة للتنمية المستدامة» تسعى لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة والنهوض بجودة حياة البشر بغضّ النظر عن الجنس والعمر والعرق والعقيدة، وأن الارتقاء بجوانب الرعاية المختلفة للأطفال يمثل ركناً أساسيا في استراتيجيات التنمية التي تنتهجها الحكومة استنادا إلى ما يتضمنه دستور المملكة وقوانينها من نصوص تكفل الحماية والتنمية والرعاية للطفل في بيئة آمنة ومستقرة.

وأشاد بالدور العالمي الرائد الذي تنهض به مؤسسة كايلاش ساتيارثي للأطفال في تنمية الوعي بأهمية تبني سياسات تضمن التنمية الشاملة وتمكين الأطفال على مستوى العالم، معربا عن تطلعه إلى مواصلة الجهود وبناء شراكة قوية تحقق للجانبين أهدافهما في مجال التنمية المستدامة.

من جانبه، عبر السيد كايلاش ساتيارثي رئيس مؤسسة كايلاش ساتيارثي للأطفال عن سعادته بتوقيع مذكرة التفاهم مع لجنة جائزة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة للتنمية المستدامة، مشيداً بما تمثله من أهمية على صعيد دعم التعاون من أجل تحقيق أهداف الجانبين وتبادل المعرفة وأفضل الممارسات في مجالات اختصاص كل منهما.

وأكد أن توقيع مذكرة التفاهم يجسد اهتمام حكومة مملكة البحرين -برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة- بدعم السلام والاهتمام بقضايا التنمية على مستوى العالم، مشيداً بالدور الذي تقوم به مملكة البحرين في مجال التنمية المستدامة من خلال مساعيها لدفع الجهود الدولية في هذا المجال، وما تسجله من مستويات متقدمة في مؤشرات التنمية.

وأثنى على دور جائزة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة للتنمية المستدامة في دعم الجهود الأممية في مجال التنمية المستدامة من خلال تشجيع المشاريع المتميزة التي ترتبط بشكل وثيق بتحسين الأحوال المعيشية للإنسان في كل بقاع العالم.

ونوه كايلاش بما حققته مملكة البحرين من تقدم وتطور في مجال توفير الرعاية الاجتماعية للعديد من فئات المجتمع البحريني، مشيرا إلى ما لمسه خلال زيارته الأخيرة للمملكة من تقدم كبير في مجال الاهتمام بحقوق الطفل وتمكين الأطفال من حقوقهم في الحماية والتعليم وتوفير بيئة مستدامة تقدم مختلف أوجه الدعم اللازمة للنهوض بالأطفال وصون حقوقهم. وتتضمن أهداف مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين تكريس دور الأمانة العامة لـ«جائزة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة للتنمية المستدامة» لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة والنهوض بجودة حياة البشر، بغضّ النظر عن الجنس والعمر والعرق والعقيدة، وكذلك تعزيز دور مؤسسة كيلاش ساتيارثي للأطفال كمنظمة غير ربحية مكرسة لمنح الأولوية لرفاه الأطفال، بما في ذلك تمكين الأطفال بشكل مباشر من الدفاع عن حقوقهم.

ووفقا لمذكرة التفاهم اتفق الجانبان على التعاون من أجل تحقيق أهداف كل منهما؛ بما في ذلك تبادل المعرفة وأفضل الممارسات في مجالات اختصاص كل منهما، وتعزيز شراكتهما في التعاون في مجالات خلق المعرفة، والدفاع عن الصالح العام للبشرية، وتقاسم ونشر المعرفة للأطراف الأخرى المعنية بالأمر، وغيرها من المجالات المماثلة التي لم يتم إدراجها بشكل رسمي في المذكرة. وتعد مؤسسة كايلاش ساتيارثي للأطفال منظمة غير ربحية مكرسة لمنح الأولوية لرفاه الأطفال، بما في ذلك تمكين الأطفال بشكل مباشر من الدفاع عن حقوقهم.

تجدر الإشارة إلى أن مملكة البحرين تعدّ من الدول الرائدة في مجال إصدار المراسيم بقوانين بشأن حقوق الطفل، حيث توفر المملكة مظلة تشريعية للطفل تضمن له حقه في العيش الكريم، كما تمثل الاستراتيجية الوطنية للطفل التي تتبناها حكومة البحرين رؤية شاملة وإطار عمل لتنمية الطفولة، والتزاماً وطنياً بالأولويات ودعم الحكومة لمؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص لضمان تنفيذ المشاريع والخطط التي تمكّن الأطفال من الحصول على كافة حقوقهم.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news