العدد : ١٥١٨٦ - الاثنين ٢١ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٢ صفر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٨٦ - الاثنين ٢١ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٢ صفر ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

«إنفستكورب» يُعيِّن السير مايكل فالون في مجلسه الاستشاري الدولي

الثلاثاء ٢٥ ٢٠١٨ - 01:15

أعلن إنفستكورب، المؤسسة المالية العالمية المتخصصة في الاستثمارات البديلة، تعيين عضو البرلمان ووزير الدفاع البريطاني السابق، السير مايكل فالون، عضوًا في مجلسه الاستشاري الدولي.

وشغل السير فالون منصب عضو البرلمان البريطاني لأكثر من ثلاثة عقود، كما شغل عددًا من المناصب القيادية الحكومية العليا، كان أبرزها منصب وزير الدفاع خلال الفترة بين عامي 2014-2017. وخلال شغله هذا المنصب، تولى السير فالون المسؤولية الكاملة عن القوات المسلحة البريطانية، كما أدار ميزانية سنوية قدرها 35 مليار جنيه إسترليني. وعمل السير فالون أيضًا كوزير للتعليم ضمن حكومتي مارجريت تاتشر وجون ميجور، كما شغل منصب وزير الأعمال والطاقة في عهد ديفيد كاميرون.

وفي هذه المناسبة، قال رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لـ(إنفستكورب) محمد العارضي «يواصل إنفستكورب نموه كمؤسسة مالية عالمية رائدة، حيث بات من المفيد إضافة خبرات استشارية مرموقة لتزويدنا بوجهات نظر مختلفة حول كيفية الانتقال بأعمالنا نحو آفاق نمو جديدة. ويتألف مجلسنا الاستشاري الدولي اليوم من بعض ألمع العقول والشخصيات القيادية من مختلف أنحاء العالم، حيث يقدمون لنا توجيهات قيمة بشأن أهم القضايا الناشئة ذات الصلة ببيئة الأعمال والسياسات على الصعيد العالمي. ولا يسعنا في هذا السياق إلا أن نرحب بانضمام السير مايكل فالون إلى مجلسنا الاستشاري الدولي، ونتطلع إلى الاستفادة من معرفته العميقة وخبراته الطويلة بعالم الأعمال في القطاعين العام والخاص لدعم نمونا وتوسيع نطاق حضورنا عالميًا».

وتعليقًا على تعيينه، قال السير مايكل فالون «يسرني الانضمام إلى المجلس الاستشاري الدولي لإنفستكورب الذي يمتلك تاريخًا عريقًا وسجلاً حافلاً بالنجاح في قطاع الاستثمارات البديلة على مستوى العالم. وأنا على قناعة بأن التزامه المستمر بتعزيز حضوره العالمي وتوسيع نطاق منتجاته سيسهم في دفع عجلة نموه في المستقبل. وأتطلع إلى المساهمة بفعالية في تحقيق أهداف إنفستكورب بينما يواصل مسيرة تطوره ونموه ويرسخ مكانته كمؤسسة رائدة بقاعدة أصول أكثر تنوعًا». 

ويتمتع السير فالون بخبرة واسعة في القطاعين الخاص والعام، وهو ما سيشكل إضافة قيمة إلى خبرات إنفستكورب. ويشغل حاليًا منصب رئيس مجلس الإدارة غير التنفيذي لشركة «أفانتون ليمتد» العقارية التي تتخذ من لندن مقرًا لها، كما يعمل كمستشار للعديد من الشركات الخاصة الأخرى.

وشغل السير فالون في السابق عضوية مجالس إدارات العديد من الشركات التابعة لشركتي الملكية الخاصة (ألكيمي بارتنرز) في المملكة المتحدة و«إندوستري كابيتال» (السويد). كما شغل أيضًا عضوية مجالس إدارات شركات أخرى بما في ذلك عضو مجلس إدارة رئيسي لشركة «توليت بريبون بي إل سي» العالمية المتخصصة بمجال الوساطة، لمدة ثماني سنوات.

وينعقد المجلس الاستشاري الدولي لإنفستكورب، برئاسة محمد العارضي، سنويًا لتقديم الدعم والاستشارة للمؤسسة. ويضم المجلس كلا من الدكتور فولفغانغ شوسل، رئيس جمعية السياسة الخارجية والأمم المتحدة في النمسا، والمستشار السابق ووزير الشؤون الاقتصادية السابق في النمسا؛ والسفير الألماني فولفغانغ إيشنجر، نائب وزير الخارجية الألمانية السابق ورئيس مؤتمر ميونيخ الأمني، والمدير العالمي للعلاقات الحكومية والسياسات العامة في شركة أليانز؛ وآنا بالاسيو، الشريك الإداري السابق في شركة لومبارد أوديير سيه في جنيف بسويسرا ووزيرة الخارجية السابقة في إسبانيا ونائب الرئيس للشؤون الدولية والتسويق لدى شركة أريفا؛ إلى جانب ديباك باريخ، رئيس مجلس إدارة شركة التمويل السكني الهندية إتش دي إف سي المحدودة؛ والدكتور محمد العريان، كبير المستشارين الاقتصاديين لدى شركة إليانز الألمانية والرئيس التنفيذي والرئيس المشارك السابق لدى شركة بيمكو الدولية المتخصصة في إدارة أصول الاستثمار؛ والدكتورة آن-كريستين أخلايتنر، الخبيرة الاقتصادية الألمانية المعروفة في عالم الأعمال وأستاذة الدراسات المالية لدى جامعة ميونخ التقنية.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news