العدد : ١٥١٨٦ - الاثنين ٢١ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٢ صفر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٨٦ - الاثنين ٢١ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٢ صفر ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

ورش عمل تثقيفية وتدريبية بـ«جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة»

الأحد ٢٣ ٢٠١٨ - 11:57

بحضور كبير من أعضاء ومنتسبي جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والحاضنات التابعة لها.. تنظم الجمعية سلسلة من ورش العمل التدريبية والتثقيفية بهدف مساعدة رواد الأعمال الجدد والخريجين الشباب على فتح مشاريعهم وتنمية قدراتهم على المنافسة في سوق العمل، وكانت أولى هذه اللقاءات بعنوان "Ideation & Business Model Canvas" وتناولت بعض النصائح والأفكار العلمية المتعلقة بتحديد فكرة المشروع بطريقة صحيحة.

تقام ورش العمل بمقر حاضنة "برو سكاي" بالطابق الثاني بمبنى غرفة تجارة وصناعة البحرين.

وقد تناولت الورشة الثانية التي أقيمت تحت عنوان How to price IT right"" سبل وإستراتيجية تسعير البضاعة، باعتبارها جزءا لا يتجزأ من خطة العمل، ونظراً لأهميتها في إدارة مشروع تجاري ناجح، فهي تعتبر واحدة من استراتيجيات التسويق ذات التأثير الكبير في تحقيق الأهداف التسويقية والتنظيمية، وبناءً على هذا يتعين على أصحاب المشاريع وضع السياسات والخطط واتخاذ القرارات المتعلقة بالسعر المنسجمة مع المتغيرات البيئية، وبشكل خاص مع طبيعة الأسواق التي يتعاملوا معها.

وقد أوضحت الأستاذة إيما المنصوري مدير إدارة التدريب بجمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة أن الجمعية دائماً ما تحرص على ربط النظرية بالتطبيق العملي، ولهذا فإنها تسعى جاهدةً إلى تكثيف الأنشطة خلال الورش التي من شأنها أن تكسب الأفراد مهارات عديدة مقارنة بالجانب النظري.

ومن جهته أكد رئيس جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة السيد أحمد صباح السلوم أن تنظيم مثل هذه الورش المتتابعة يهدف إلى تقديم كافة أشكال الدعم والرعاية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، لتطوير استراتيجية عملها وتطوير الفكر الإداري فيها. مشيراً إلى أن الأفراد الجدد أصحاب المشاريع الناشئة غالباً ما يواجهون صعوبات وتحديات عديدة في جوانب مختلفة، فهم بأمس الحاجة إلى ورش عمل تزودهم بالمعارف والخبرات التجارية لتوجيههم إلى الطريق الصحيح.

والجدير بالذكر أن ورش العمل ستستمر خلال الفترة القادمة، والورشة القادمة ستكون حول "Google My Business" ، والتي سيتعرف الحضور خلالها على كيفية تمكينهم من تسجيل صفحتهم على موقع Google ، واستغلال محركات البحث العالمية في تسويق أعمالهم وبيع خدماتهم أو بضائعهم. ومن المنتظر أن تعلن إدارة الجمعية عن الجدول الخاص بمواعيد بقية الورش التثقيفية والتدريبية في بداية شهر أكتوبر القادم.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news