العدد : ١٤٨٥١ - الثلاثاء ٢٠ نوفمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٢ ربيع الأول ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨٥١ - الثلاثاء ٢٠ نوفمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٢ ربيع الأول ١٤٤٠هـ

الرياضة

منتخبنا يخسر أمام عمالقة السعودية بعد أداء رجولي

السبت ١٥ ٢٠١٨ - 01:15

كتب أحمد الذهبة: 

تصوير: جوزيف

بعد أداء رجولي مشرف خسر منتخبنا الوطني للرجال أمام شقيقه المنتخب السعودي بنتيجة 83/70 وذلك في اللقاء الذي جمعهما يوم أمس على صالة زين بأم الحصم ضمن الجولة الرابعة من المرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس اسيا 2021 والتي تستضيفها مملكة البحرين خلال الفترة ما بين 11 و15 سبتمبر.

وفقد منتخبنا فرصة المنافسة على الصدارة بخسارته أمس ولكنه تأهل للمرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية، حيث ضمن المنتخب السعودي الصدارة، فيما تتجه الأنظار إلى المواجهة العربية المرتقبة في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم السبت بين منتخبنا ونظيره الفلسطيني وهي التي ستحدد هوية المنتخب الذي سيحصل على المركز الثاني. يذكر أن أربعة منتخبات ضمنت تأهلها وهي السعودية، البحرين، فلسطين وسريلانكا فيما خرج منتخب بنجلاديش رسمياً من المنافسة.

وجاءت نتائج الفترات: ( 24/19)، ( 20/18)، ( 16/27)، ( 23/6)، وكان أفضل المسجلين من منتخبنا محمد كويد 22 نقطة ومحمد أمير 14 نقطة وبدر عبدالله جاسم 10 نقاط.

ورغم خسارة منتخبنا إلا أنه قدم مستوى مميزا واستطاع أن يجاري عمالقة المنتخب السعودي حتى الدقائق الأخيرة، وانتهى الربع الأول بتقدم السعودية 24/19، واستمر الحال في الربع الثاني بتفوق المنتخب السعودي 44/37، لكن الربع الثالث شهد تألق منتخبنا الذي تمكن من قلب النتيجة لصالحه 64/60، ولم يحافظ منتخبنا على تقدمه حيث عاد المنتخب السعودي بقوة في انطلاق الربع الأخير وأخذ بزمام الأمور واستطاع أن يحافظ على الفارق وينهي المباراة فائزاً بنتيجة 83/70.

الربع الأول

بدأ منتخبنا المباراة بتشكيلة مكونة من حسين شاكر ومحمد كويد وبدر عبدالله جاسم وهشام سرحان ومحمد أمير.

لعب منتخبنا بدفاع المنطقة في البداية من أجل ايقاف خطورة عمالقة المنتخب السعودي لكن العملاق محمد السويلم تألق تحت الحلق بتسجيله 4 نقاط منح بها السعودية التقدم 6/صفر، وحاول منتخبنا تسريع اللعب ونجح باللعب الجماعي وثلاثية بدر عبدالله جاسم من التقدم 7/6، وتبادل المنتخبان التسجيل من الاختراقات وعاد المنتخب السعودي للتقدم 14/9 مستغلاً أخطاء التمرير التي وقع فيها لاعبو منتخبنا، وغير منتخبنا طريقة دفاعه إلى الدفاع الضاغط على طول الملعب ونجح في تقليص النتيجة إلى 14/12 عن طريق محمد كويد الذي نجح في تسجيل رميتين حرتين، وواصل عملاق السعودية السويلم التسجيل بكل أريحية من تحت الحلق فيما اعتمد منتخبنا على الاختراقات واستطاع أن يقلص النتيجة إلى 18/16، وأجرى مدرب منتخبنا سلمان رمضان بعض التبديلات، في الجانب الآخر باغت بديل المنتخب السعودي فهد بلال منتخبنا بثلاثيتين انهى بها الربع الأول بتقدم السعودية بنتيجة 24/19.

الربع الثاني

دخل منتخبنا الربع الثاني بتشكيلة جديدة مكونة من أحمد عزيز ومحمد بوعلاي وصباح حسين وميثم جميل وعلي شكر الله، وحاول منتخبنا عبر اللعب السريع تقليص الفارق ونجح ميثم جميل في تسجيل نقطتين ليقلص النتيجة إلى 27/25، وواصل ميثم جميل تألقه بتسجيله ثلاثية ليقلص النتيجة مجدداً إلى 30/28. واضطر المدرب سلمان رمضان إلى التدخل بطلب وقت مستقطع بعد أن تقدم المنتخب السعودي بنتيجة 37/30، وحاول منتخبنا تقليص الفارق في الدقائق المتبقية في الوقت الذي زاد فيه المنتخب السعودي الفارق إلى 10 نقاط بواقع 44/34، وتدخل المدرب سلمان رمضان مجدداً بطلب وقت مستقطع ونجح بعد ذلك منتخبنا في تسجيل 3 نقاط قلص بها النتيجة بنهاية الربع الثالث إلى 44/37.

الربع الثالث 

أجرى المدرب سلمان رمضان بعض التغييرات على تشكيلة منتخبنا في انطلاق الربع الثالث، حيث أعاد حسين شاكر وبدر عبدالله جاسم إلى أرضية الملعب، ونجح منتخبنا من خلال هذه التشكيلة في تقليص النتيجة إلى 43/43 بعد مرور 3 دقائق، وواصل منتخبنا تألقه بفضل التركيز الدفاعي، ومنح بدر عبدالله جاسم منتخبنا التقدم 53/50 بعد تسجيله 5 نقاط متتالية ليشعل بها المدرجات، وعزز محمد أمير تقدم منتخبنا 55/50، وأضاع منتخبنا بعض الفرص السهلة للتسجيل واستغل المنتخب السعودي ذلك في العودة إلى التقدم 58/57، وتبادل المنتخبان التسجيل وانتهى الربع الثالث بتقدم منتخبنا بنتيجة 64/60.

الربع الأخير

سجل المنتخب السعودي 7 نقاط سريعة في انطلاق الربع الأخير ليتقدم 67/64، وعزز المنتخب السعودي تقدمه 71/66 من خلال الاختراقات والتسجيل من تحت الحلق، وأجرى سلمان رمضان تبديلا واحدا بدخول محمد بوعلاي بدلاً من أحمد عزيز، وواصل المنتخب السعودي تفوقه 74/66 ليجبر مدرب منتخبنا على طلب وقت مستقطع، وحاول منتخبنا تقليص الفارق لكنه وقع في الاستعجال بالتصويب، في المقابل استمر المنتخب السعودي في التسجيل وزاد الفارق إلى 13 نقطة بواقع 81/68 قبل 2.34 دقيقة، وتدخل المدرب سلمان رمضان بطلب وقت مستقطع وحاول منتخبنا التقليص لكن الوقت لم يسعفه في ذلك لتنتهي المباراة بفوز المنتخب السعودي بنتيجة 83/70.

منتخبنا يواجه فلسطين

يخوض منتخبنا الوطني المباراة الأخيرة له في المرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس آسيا 2012 حيث يواجه منتخب فلسطين في تمام الساعة السابعة مساءً، وتقام المباراة على صالة زين بأم الحصم، ويسبق هذا اللقاء مباراة تجمع بين المنتخب السعودي ومنتخب بنجلاديش في تمام الخامسة مساءً.

ويسعى منتخبنا إلى تحقيق الفوز من أجل الحصول على المركز الثاني خلف المنتخب السعودي الذي تصدر الترتيب، وستكون المواجهة متكافئة وقوية من الجانبين نظراً للتقارب الكبير في المستوى بين المنتخبين، ويمتلك منتخبنا في رصيده 5 نقاط بالتساوي مع منتخب فلسطين وبالتالي الفائز سينهي هذه المرحلة من التصفيات في المركز الثاني والخاسر سيحتل المركز الثالث.

حضور جماهيري جيد

شهدت مباراة منتخبنا الوطني وشقيقه السعودي حضوراً جماهيرياً جيداً من جانب جماهيرنا البحرينية التي جلست على المدرج الكبير في صالة زين بأم الحصم، كما حضرت أعداد كبيرة من الجاليات وجلست على المدرجين الواقعين على يمين ويسار المنصة لمشاهدة القمة.

فلسطين يكسب سريلانكا

وفي اللقاء الأول يوم أمس حقق المنتخب الفلسطيني فوزه الثاني في المرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس اسيا 2021 وجاء على حساب منتخب سريلانكا بنتيجة 112/50، ورفع المنتخب الفلسيطيني رصيده إلى 5 نقاط من انتصارين وخسارة واحدة أمام المنتخب السعودي.

ولم يجد المنتخب الفلسطيني أي صعوبة تذكر في تحقيق الفوز حيث بسط سيطرته الكاملة منذ انطلاق اللقاء مستغلاً فارق الامكانيات الواضحة بين اللاعبين حيث انهى الربع الأول متقدماً بنتيجة 28/11، وعزز تقدمه بنهاية الربع الثاني بنتيجة 55/20، وواصل سيطرته في الربع الثالث وانهاه لصالحه بنتيجة 80/39، وحافظ المنتخب الفلسطيني على تفوقه في الربع الأخير وأنهى المباراة بفوز مستحق بنتيجة 112/50.

السفير الفلسطيني يستقبل اللاعبين

استقبل طه عبدالقادر السفير الفلسطيني لدى مملكة البحرين في مبنى السفارة الفلسيطينة بعثة المنتخب الفلسطيني لكرة السلة المشاركة في المرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس اسيا 2021، وأقام السفير حفل عشاء على شرف المنتخب الفلسطيني.

جولة سياحية للحكام في المملكة

قام الحكام المشاركون في ادارة مباريات المرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية لكرة السلة بجولة سياحية قصيرة في مملكة البحرين حيث ذهبوا إلى زيارة متحف البحرين الوطني وباب البحرين، ولم يتسع الوقت أمام الحكام للتعرف أكثر على المعالم السياحية نظراً لضيق الوقت وعدم وجود يوم راحة في جدول المباريات، يضاف إلى ذلك حرارة الجو بسبب ارتفاع درجات الحرارة هذه الأيام.

المرحلة الثالثة في نوفمبر 2019

بحسب البرنامج الزمني للاتحاد الآسيوي لكرة السلة فإن المرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس آسيا 2021 ستقام في نوفمبر من العام القادم 2019 بنظام الذهاب والاياب، ويشارك فيها 24 منتخبا يتم توزيعهم على ست مجموعات، ويتأهل الأول والثاني مباشرة إلى البطولة الآسيوية، فيما يلعب أصحاب المركز الثالث من كل مجموعة الملحق المؤهل حيث تقسم الفرق الستة إلى مجموعتين يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى البطولة الآسيوية.

خروج منتخب بنجلاديش

خرج منتخب بنجلاديش رسمياً من حسابات التأهل بعد تلقيه ثلاث هزائم متتالية من بينها الخسارة أمام أقرب منافسيه منتخب سريلانكا وهي التي ابعدته من المنافسة مبكراً، ويلعب منتخب بنجلاديش اليوم أمام المنتخب السعودي وهو مرشح للخسارة في ظل الفارق الكبير في الامكانيات بين المنتخبين، ولن تغير نتيجة هذه المباراة من مصير منتخب بنجلاديش.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news