العدد : ١٤٨٥١ - الثلاثاء ٢٠ نوفمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٢ ربيع الأول ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨٥١ - الثلاثاء ٢٠ نوفمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٢ ربيع الأول ١٤٤٠هـ

أخبار البحرين

البحرين تقدم ورقة عمل لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في منتدى برلماني عالمي

السبت ١٥ ٢٠١٨ - 01:15

قدم النائب عباس الماضي رئيس لجنة الخدمات ورقة عمل في الجلسة العامة الأولى ضمن المنتدى البرلماني العالمي حول التنمية المستدامة «الشراكة نحو الطاقات المستدامة للجميع» المقام في بالي بجمهورية إندونيسيا الصديقة خلال الفترة من 12-13 سبتمبر الجاري، والذي يهدف إلى تسليط الضوء على أهمية دور برلمانات العالم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة. حيث تضمنت الورقة دور الاستهلاك وإنتاج الطاقة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، لما في ذلك من أهمية كبيرة في المحافظة على البيئة وصحة الإنسان الذي يعد المحرك الرئيسي لعجلة التنمية على مستوى العالم.

ومن جانب أخر تطرق إلى دور مملكة البحرين ومسؤوليتها تجاه الاستهلاك والإنتاج للطاقة التي تضعها على رأس قائمة أولوياتها من حيث الدراسة والتخطيط في هذا المجال لما له من أهمية كبرى لرسم الخطوط الأولية للحاضر والمستقبل. مشيرًا إلى المشاريع الحيوية التي قامت مملكة البحرين بإنشائها مؤخرًا والمتخصصة في الطاقة المتجددة لترشيد الكهرباء بهدف تجميع جهود الوزارات تحت مظلة واحدة للاستفادة من الطاقة.

وتأتي هذه المشاركة انطلاقًا من حرص رئيس مجلس النواب معالي المستشار السيد أحمد بن إبراهيم الملا، في دعم الدبلوماسية البرلمانية بمختلف أشكالها، وتمثيل مملكة البحرين في المحافل المحلية والإقليمية، والمشاركة الفعالة فيها لاستعراض ومناقشة الرؤى وسبل التعاون المشتركة والإسهام في إرساء مبادئ وأهداف التنمية المستدامة لمستقبل أفضل لشعوب دول العالم.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news