العدد : ١٤٧٩٥ - الثلاثاء ٢٥ سبتمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٥ محرّم ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٧٩٥ - الثلاثاء ٢٥ سبتمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٥ محرّم ١٤٤٠هـ

أخبار البحرين

النائب الأول لرئيس مجلس النواب الفرنسي: البحرين تحقق تطورات نوعية في مجال حقوق المرأة وتقدمها

السبت ١٥ ٢٠١٨ - 01:15

عقدت الأستاذة هالة الأنصاري الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة اجتماع عمل مع النائب الأول لرئيس مجلس النواب الفرنسي السيد هوغو رينسون على هامش زيارة وفد المجلس الأعلى للمرأة للعاصمة الفرنسية باريس، جرى خلاله مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وعلى وجه التحديد القضايا المتعلقة بالتشريعات ذات الصلة بالمرأة والأسرة.

واستهلت الأنصاري الاجتماع بشكر البرلمان الفرنسي على اهتمامه باستضافة مائدة مستديرة رفيعة المستوى للتعرف على طبيعة التطورات التي حققتها مملكة البحرين لتطوير التشريعات الحافظة لحقوق المرأة والمراعية لاحتياجاتها وبما يضمن إدماج جهودها في المسار التنموي. معربة عن حرص البحرين، في المقابل، للاطلاع على جهود المشرع الفرنسي في ذات المجال. 

كما أكد الطرفان ضرورة تفعيل قنوات التواصل المتاحة بين البلدين الصديقين للمزيد من التشاور والتعاون، وذلك بما يصب في مصلحة الدولتين الصديقيتين.

وقدمت الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة لنائب رئيس البرلمان الفرنسي شرحا موجزا حول ما تقوم به السلطة التشريعية في البحرين من دور كبير أسهم في تحويل النموذج الوطني لإدماج احتياجات المرأة في التنمية إلى نظام حوكمة لمراقبة الأداء المؤسسي في تنفيذ الالتزامات الدستورية الضامنة لتكافؤ الفرص وتحقيق التوازن المطلوب بين مشاركة المرأة والرجل في الحياة العامة، وهو ما نقل تجربة البحرين في مجال تقدم المرأة من مرحلة التمكين التقليدية إلى مرحلة نوعية تمتاز بتنفيذ سياسات علمية ومنهجية تمكن المرأة من النهوض بنفسها وبمجتمعها.

من جانبه أعرب السيد رينسون عن تقدير الجمهورية الفرنسية الكبير بالتجربة البحرينية المتقدمة في مجال حفظ وتعزيز حقوق المرأة البحرينية، معربا عن ترحيب مجلس النواب الفرنسي للعمل مع البحرين لتبادل الخبرات في هذا المجال بالنظر إلى العمل الجاد الذي تقوم به مملكة البحرين على صعيد تطوير ومتابعة تنفيذ التشريعات الخاصة بالمرأة، مؤكدا تقديره للعلاقات التي تجمع البلدين وتقارب وجهات نظرها في الكثير من المجالات الداعمة للتنمية والاستقرار والسلام المنشود على الصعيد العالمي. 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news