العدد : ١٤٧٩٥ - الثلاثاء ٢٥ سبتمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٥ محرّم ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٧٩٥ - الثلاثاء ٢٥ سبتمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٥ محرّم ١٤٤٠هـ

الرياضة

عيسى بن علي يزور المنتخب في مقر إقامته ويؤكد ثقته باللاعبين

الجمعة ١٤ ٢٠١٨ - 01:15

كتب: أحمد الذهبة

تصوير- جوزيف

حقق منتخبنا الوطني للرجال فوزًا مستحقًا على نظيره منتخب بنجلاديش بنتيجة 126/52 وذلك في اللقاء الذي جمعهما يوم أمس على صالة زين بأم الحصم ضمن الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية لكرة السلة المؤهلة إلى كأس آسيا 2021 والتي تستضيفها مملكة البحرين خلال الفترة ما بين 11 وحتى 15 سبتمبر الجاري بمشاركة خمسة منتخبات هي: البحرين، السعودية، فلسطين، سريلانكا وبنجلاديش.

ويخوض منتخبنا الوطني مواجهة صعبة أمام نظيره السعودي وذلك على صالة زين بأم الحصم في تمام الساعة السابعة مساءً، ويسبقها لقاء فلسطين مع سريلانكا عند الخامسة مساءً.

ورفع منتخبنا رصيده إلى 4 نقاط في الصدارة بالتساوي مع المنتخب السعودي بنفس الرصيد من النقاط، وكان منتخبنا قد حقق الفوز في المباراة الأولى على حساب منتخب سريلانكا بنتيجة 85/47. في حين حقق المنتخب السعودي الفوز على منتخب فلسطين بنتيجة 85/76 وبالأمس فاز على منتخب سريلانكا بنتيجة 107/44.

وجاءت نتائج الفترات: (23/13)، (39/19)، (34/9)، (30/11)، وتناوب على التسجيل من منتخبنا هشام سرحان 13 نقطة ومحمد بوعلاي 11 نقطة وأحمد عزيز 23 نقطة ومحمد كويد 10 نقاط وحسن قراشي 14 نقطة وبدر عبدالله جاسم 14 نقطة وحسين شاكر 10 نقاط وميثم جميل 11 نقطة.

ولم يجد منتخبنا أي صعوبة في فرض أسلوبه على مجريات اللقاء وسيطر سيطرة كاملة بفضل القراءة الفنية الموفقة من الجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني سلمان رمضان إلى جانب التطبيق المثالي من اللاعبين على أرضية الملعب، وكان الفارق الفني واضح بين منتخبنا ونظيره البنجلاديشي، حيث كانت امكانيات لاعبينا ومهاراتهم الفردية تفوق بكثير امكانيات لاعبي منتخب بنجلاديش، وسعى المدرب سلمان رمضان إلى اراحة عدد من اللاعبين استعدادًا لمواجهة السعودية هذا المساء.

بدأ منتخبنا اللقاء بتشكيلة مكونة من حسين شاكر وهشام سرحان وبدر عبدالله جاسم ومحمد كويد ومحمد أمير.

واستطاع منتخبنا أن ينهي الربع الأول متقدمًا بنتيجة 23/13. واستمر في تفوقه بالربع الثاني الذي عزز فيه تقدمه بنتيجة 62/32. وفضل المدرب سلمان رمضان إجراء عدد من التبديلات واراحة عدد من اللاعبين المهمين في التشكيلة وأعطى الفرصة للبدلاء بالمشاركة، وحافظ منتخبنا على تقدمه بنهاية الربع الثالث بنتيجة 96/41. ولعب منتخبنا بهدوء في الربع الأخير وحاول انهاء المباراة فائزًا بأقل مجهود ومن دون حدوث أي اصابة للاعبين، وانتهت المباراة بفوز منتخبنا بنتيجة 126/52.

الرئيس قريب من المنتخب

في مشوار اعداد منتخبنا لهذه المرحلة من التصفيات الآسيوية لم يقصر سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة في توفير الدعم المطلوب من أجل اقامة معسكر تدريبي خارجي، وكان سموه على تواصل يومي دائم مع منتخبنا، وقبل انطلاق التصفيات زار سموه تدريبات المنتخب وحث اللاعبين على تقديم أفضل المستويات الفنية من أجل تحقيق النتائج المرجوة، وبالأمس حرص سموه على زيارة المنتخب في مقر اقامته والتقى بالجهاز الفني والإداري واللاعبين وجدد ثقته بهم وأكد أن التأهل إلى المرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية ليس هو الهدف الوحيد، إنما هناك أهداف أكبر نأمل أن تتحقق من هذه المشاركة، ولم يكتف سموه بذلك حيث حرص على النزول إلى أرضية الملعب والسلام على جميع أفراد المنتخب قبل لقاء منتخبنا يوم أمس أمام بنجلاديش.

مواجهة خليجية بطعم الصدارة

تتجه أنظار الجماهير البحرينية والمتابعين إلى المواجهة الخليجية المرتقبة بين منتخبنا الوطني وشقيقه المنتخب السعودي التي ستقام على صالة زين بأم الحصم في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم الجمعة، وهي التي ستحدد بنسبة كبيرة هوية المتصدر للمرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس آسيا 2021.

وتبدو أوراق المنتخبين مكشوفة تمامًا لعدم وجود تغييرات في التشكيلة الأساسية إضافة إلى وجود استقرار فني منذ فترة طويلة، ويقود منتخبنا المدرب الوطني سلمان رمضان في حين يقود المنتخب السعودي المدرب علي السنحاني.

يذكر أن المنتخبين لعبا في نفس المجموعة بالمرحلة الأولى من التصفيات وتبادلا الفوز، حيث فاز المنتخب السعودي على منتخبنا على أرضه وبين جماهيره، بينما رد منتخبنا اعتباره وهزم المنتخب السعودي في دبي وخطف الصدارة منه.

والجدير بالذكر أن المنتخب السعودي يتفوق بعاملي الطول والبنية الجسمانية ولذلك تنصب الترشيحات دائمًا في صالحه لتحقيق الفوز في ظل امتلاكه عنصر الطول، في المقابل دائمًا ما يعشق منتخبنا التحدي ويقدم عرض رجولي أمام شقيقه السعودي وفي أكثر من مناسبة استطاع أن يحقق الفوز بجدارة، ولذلك يأمل منتخبنا أن يلعب بنفس الروح القتالية والأداء الجماعي ويكون التركيز كبير من قبل اللاعبين في تطبيق تعليمات الجهاز الفني من أجل الخروج بالنتيجة المرجوة.

ومن المتوقع أن يبدأ منتخبنا اللقاء بتشكيلة مكونة من حسين شاكر، بدر عبدالله جاسم، صباح حسين، علي شكر الله ومحمد كويد، ويفتقد منتخبنا جهود اللاعب العملاق أحمد نجف بسبب الاصابة وكذلك اللاعب المميز حسن نوروز الذي يجيد الاختراقات والتصويب من الخارج، يذكر أن سلمان رمضان استدعى علي أصغر وحسن قراشي مكان الغائبين.

محمد كويد: الكفتان متساويتان

أكد محمد كويد نجم منتخبنا الوطني لكرة السلة أن المواجهة أمام المنتخب السعودي صعبة والكفتان متساويتان، وأضاف: استطعنا الفوز على السعودية في آخر مواجهة بفضل تطبيق تعليمات المدرب والتركيز العال في الدفاع والهجوم، وتابع: نستطيع أن نجاري المنتخب السعودي رغم تفوقه في عامل الطول ويتطلب ذلك أداء رجولي ولعب جماعي من جميع اللاعبين، وقال كويد أنه يثق في امكانيات زملائه بأنهم سيكونون على قدر المسؤولية، وأضاف: دعم الجماهير سيكون حافز لنا لتقديم أفضل مستوى أمام منتخب قوي ومرشح للصدارة.

وقفة جماهيرنا العاشقة

اليوم منتخبنا بحاجة كبيرة إلى دعم جماهيره الوفية والعاشقة للعبة، ومن المؤكد أن الجماهير البحرينية لا تحتاج إلى دعوة للحضور وتشجيع المنتخب في مباراته المهمة أمام المنتخب السعودي هذا المساء، ويتوقع أن تشهد صالة زين بأم الحصم حضورًا جماهيريًا غفيرًا لمساندة منتخبنا أمام الأخضر السعودي، والجدير بالذكر أن جماهيرنا دائمًا ما تلعب دور رئيسي في تحقيق منتخبنا الانتصارات في أصعب الظروف وأمام أقوى المنافسين.

استخدام تقنية الفيديو

شهدت مباراة السعودية وفلسطين أول حالة استخدام إلى تقنية الفيديو، حيث لجأ الحكام إلى الفيديو للحكم على احدى الحالات التي حصلت أثناء اللقاء، يذكر أن الاتحاد الدولي لكرة السلة (الفيبا) قد أقر استخدام تقنية الفيديو عند الحاجة إلى ذلك في المباريات الرسمية المنضوية تحت مظلته، من جانب آخر ستطبق هذه التقنية في المنافسات المحلية بمملكة البحرين بدء من الموسم القادم 2018/2019 وذلك في ظل توجه اتحاد السلة إلى مواكبة كل جديد في اللعبة. 

سبعة حكام محايدين

وصل عدد الحكام المحايدين الذين اختارهم الاتحاد الآسيوي لكرة السلة من أجل المشاركة في ادارة مباريات المرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية التي تستضيفها مملكة البحرين إلى سبعة حكام ينتمون إلى سبع دول هي: كازاخستان، سلطنة عمان، إيران، سنغافورة، الهند، الأردن وقطر، يذكر أن في مثل هذه التصفيات لا يسمح بمشاركة حكام من نفس الدول التي منتخباتها تشارك في التصفيات، ولذلك لم يتم استدعاء حكام من البحرين رغم وجود ثلاثة حكام دوليين وهم محمد السلم، عادل غلوم وعبدالرضا عبدالحسين.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news