العدد : ١٤٧٩٥ - الثلاثاء ٢٥ سبتمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٥ محرّم ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٧٩٥ - الثلاثاء ٢٥ سبتمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٥ محرّم ١٤٤٠هـ

أخبار البحرين

سفير المملكة يطلع رئيسة «حقوق الإنسان» بالبرلمان الألماني على تجربة التعايش البحرينية

الجمعة ١٤ ٢٠١٨ - 01:15

اجتمع السيد عبدالله عبداللطيف عبدالله سفير مملكة البحرين لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية، بمقر البرلمان الألماني (البوندستاغ)، امس، مع السيدة غايد ينسن، رئيسة لجنة حقوق الإنسان والمساعدات الإنسانية بالبرلمان. 

وخلال الاجتماع، أعرب السيد عبدالله عبداللطيف عبدالله عن اعتزاز مملكة البحرين بما يجمعها مع جمهورية ألمانيا الاتحادية من علاقات الصداقة المتينة، والتعاون الثنائي بينهما على الأصعدة كافة، مؤكدا حرص مملكة البحرين على مواصلة التنسيق المشترك مع جمهورية ألمانيا الاتحادية إزاء مختلف القضايا وخصوصا فيما يتعلق بتعزيز وحماية حقوق الإنسان.

واستعرض السيد عبدالله عبداللطيف عبدالله تجربة مملكة البحرين الرائدة في التسامح والتعايش وتعدد الأديان، ما جعلها واحة سلام وتعايش بين كل الأديان والطوائف، منوهًا بالدور الذي يقوم به مركز الملك حمد العالمي للتعايش السلمي في هذا المجال.

وأوضح سفير مملكة البحرين لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية أن النهج الإصلاحي لصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى أرسى دعائم تمكين المرأة على مختلف المستويات في مملكة البحرين، منوهًا بالجهود الحثيثة التي يقوم بها المجلس الأعلى للمرأة ممثلًا بصاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، في تعزيز دور المرأة وتمكينها سياسيا واقتصاديا واجتماعيا، منوهًا في هذا الصدد بجائزة الأميرة سبيكة العالمية لتمكين المرأة.

كما تم خلال اللقاء مناقشة عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، وسبل تبادل الأفكار والتجارب الخاصة بعمل البرلمان في البلدين الصديقين.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news