العدد : ١٤٨٤٨ - السبت ١٧ نوفمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٩ ربيع الأول ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨٤٨ - السبت ١٧ نوفمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٩ ربيع الأول ١٤٤٠هـ

أخبار البحرين

الأوقاف الجعفرية تدعم جمعية «إمداد» بـ 100 ألف علبة لتوزيع الطعام على الفئات الأكثر احتياجا

الجمعة ١٤ ٢٠١٨ - 01:15

استقبل رئيس مجلس الأوقاف الجعفرية سماحة الشيخ محسن آل عصفور في مكتبه صباح أمس رئيس جمعية إمداد الخيرية علي عباس خليل وأمين سر الجمعية حسين ياسر منصور بحضور القائم بأعمال مدير إدارة الأوقاف الجعفرية علي ميرزا خميس.

وخلال اللقاء رحب رئيس الأوقاف الجعفرية بوفد الجمعية مشيدًا بالدور المهم الذي تقوم به الجمعية لتعزيز ثقافة الترشيد في الاستهلاك، وغرس ثقافة العطاء بين أفراد المجتمع، والحد من ظاهرة الإسراف والتبذير ولا سيما في المناسبات الدينية والاجتماعية.

وأطلع وفد الجمعية رئيس الأوقاف الجعفرية على آلية عمل الجمعية والجهات المتعاونة معها لجمع الأطعمة الزائدة عن الحاجة في المطاعم والمخابز والمتبقية من الاحتفالات والمناسبات وتوزيعها في الحال وبطريقة صحية ومأمونة باستخدام علب خاصة لتوزيع الطعام من خلال فريق من المتطوعين، بحيث تقوم الجمعية بتوزيعها على ذوي الحاجة في مختلف المناطق بصورة حضارية تعكس جانبًا من التكافل الاجتماعي.

وأعرب من جانبه الشيخ محسن آل عصفور عن تقديره لهذه المبادرة مؤكدا دعم إدارة الأوقاف الجعفرية لمثل هذه المبادرات الخيرة التي تسهم في رفع وعي المجتمع، مشيدًا بدعم ومساندة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية برئاسة السيد جميل بن محمد علي حميدان للمؤسسات الأهلية الخيرية.

ولفت آل عصفور إلى أن إدارة الأوقاف الجعفرية قامت بطلب مليوني علبة لحفظ الطعام لتوزيعها على المآتم لتشجيعهم على ترشيد استهلاك الوجبات المقدمة في المناسبات وحفظ الفائض منها بحيث تكون صالحة للتوزيع لأهالي المنطقة والفئات المحتاجة من داخل وخارج المنطقة بالتنسيق مع الجمعية.

وأعلن آل عصفور أن الأوقاف الجعفرية ستدعم الجمعية بتزويدها بعدد مائة ألف علبة لتوزيع الطعام مصنوعة من الألمنيوم كدفعة أولى، وستستمر في تقديم كل ما يمكن من دعم ومساندة لاستدامة التعاون والشراكة بين إدارة الأوقاف الجعفرية وجمعية إمداد الخيرية، وستقوم الإدارة كذلك بالتنسيق بين إدارات المآتم والمضائف للتعاون مع الجمعية في حال وجود فائض من الطعام.

ومن جانبهم أعرب مسؤولو الجمعية عن تقديرهم لدعم ومساندة الأوقاف الجعفرية، مشيدين بالمبادرات التي تطرحها الإدارة لنشر الوعي وتعزيز الشراكة المجتمعية مع مؤسسات المجتمع المدني.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news