العدد : ١٤٨٥٠ - الاثنين ١٩ نوفمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١١ ربيع الأول ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨٥٠ - الاثنين ١٩ نوفمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١١ ربيع الأول ١٤٤٠هـ

الرياضة

الأندية ترفع وتيرة التحضيرات لدوري ناصر بن حمد الممتاز (2)

الخميس ١٣ ٢٠١٨ - 15:01

تواصل أندية دوري ناصر بن حمد الممتاز للموسم 2018-2019 تحضيراتها الإعدادية؛ استعدادا لانطلاق الدوري يوم 16 سبتمبر الجاري، وسط حلة جديدة تحت رعاية ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة. ورفعت الأندية من وتيرة التحضيرات مع قرب انطلاق الدوري، خاصة مع الترقب الكبير للافتتاح. وأشاد أفراد الأندية من جهازين فني وإداري ولاعبين بالرعاية الكريمة لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للدوري الممتاز، مؤكدين أن هذه الرعاية ستسهم بلا شك في تطوير الدوري وإثرائه فنيا وتنافسيا وتنظيميا.

فخور بالأداء

إلى ذلك، أكد المدرب الإسباني لفريق الرفاع الشرقي بيدرو جوميز كارمونا أنه فخور بالالتفاف الذي يحصل عليه من قبل إدارة النادي والجهازين الفني والإداري واللاعبين. وأشار إلى فخره بالأداء الذي أظهره اللاعبون خلال فترة الإعداد، مبينا أن جميع الأمور تسير على الشكل المطلوب، مشيدا بالمستوى والجهود التي يبذلها اللاعبون للوصول إلى الجاهزية المطلوبة. وأوضح أن أداء فريقه في المباريات الودية كان جيدا ويحتاج للتطوير بلا شك، مبينا أنه أدخل فلسفة جديدة على التدريب وتحتاج للوقت والتطوير خطوة بخطوة، معربا عن أمنياته بالظهور بأفضل صورة خلال أقرب وقت ممكن.

صورة إيجابية

من جهته، أكد لاعب فريق الرفاع الشرقي محمد عبدالعزيز أن زملائه في الفريق أظهروا صورة إيجابية خلال المباريات الودية التي خاضها الشرقاويون في فترة الإعداد. ولفت إلى أن الإعداد بدأ يوم 15 يوليو الماضي وتم في البداية التركيز على الجوانب البدنية، موضحا أن الفريق يشرف عليه مدرب لأول مرة يتواجد في مملكة البحرين. واعتبر المباريات الودية التي خاضها الرفاع الشرقي إيجابية للغاية للظهور بأداء أفضل خلال الرسميات، مؤكدا الطموح لتقديم مستويات إيجابية في الدوري الذي يقام هذا العام بمسمى جديد وتحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

استفادة كبيرة من جهة أخرى، أوضح مدرب فريق المالكية أحمد صالح الدخيل أن فرسان الغربية بدأوا الإعداد للموسم الجديد بطموحات كبيرة.

وأشار إلى أن الفريق الملكاوي خاض العديد من المباريات الودية، والتي حقق منها استفادة كبيرة في جميع الجوانب، معتبرا إياها فرصة للاطلاع على مستوى الفريق وجاهزيته. ولفت إلى أن جميع الأمور في مرحلة الإعداد تبشر بالخير، خاصة وأن اللاعبين مجتهدون في الحصص التدريبية ويظهرون عزيمة كبيرة من أجل تحقيق النتائج الإيجابية. وأشاد أحمد صالح الدخيل بالالتزام الذي يبديه اللاعبون خلال فترة الإعداد والاستعداد للموسم الجديد في الدوري الذي يقام برعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

اكتشاف الأخطاء

من جهته، أوضح لاعب فريق المالكية أحمد يوسف أن المباريات الودية التي خاضها الفريق تعد فرصة مثالية ومهمة لاكتشاف الأخطاء وجوانب النقص التي يعاني منها الفريق.

ولفت أحمد يوسف إلى أن الأداء في المباريات الودية لا يمكن الحكم عليه في كيفية ظهور الفريق خلال المباريات الرسمية، مشيرا إلى أنها تهدف في المقام الأول لرفع مستوى اللياقة البدنية، واكتشاف اللاعبين الشباب؛ كون تشكيلة الفريق هذا الموسم تضم عددا من اللاعبين الشباب الذين ينتظرهم مستقبل إيجابي. وأشار إلى أن نتائج الوديات لا تعكس في حقيقة الأمر الأداء، متوقعا أن يظهر فريقه بصورة أفضل خلال منافسات الدوري.

معسكر داخلي

إلى ذلك، أوضح المدرب السوري لفريق الشباب هيثم جطل أن "الماروني" بدأ الإعداد للموسم الرياضي الجديد منذ يوم 21 يوليو، وذلك تحت قيادة مساعد المدرب حسين علي "بيليه". وأشار هيثم جطل إلى أن الفريق الماروني خاض عددا من المباريات الودية خلال فترة الإعداد، كما دخل الفريق وانتظم في معسكر داخلي داخل أرجاء النادي واستمر حوالي أسبوعين. واعتبر جاهزية فريقه مرضية قياسا بفترة الإعداد وتأخر التحاق المهاجمين. وذكر المدرب السوري أنه مع توالي المباريات الودية سيظهر فريق الشباب بصورة أفضل، متمنيا أن يقدم الفريق أداء إيجابيا ومميزا وبصورة ترضي الجميع عبر تحقيق النتائج الإيجابية.

الجاهزية المطلوبة

بدوره، قال لاعب فريق الشباب علي حسن سعيد إن فريقه وصل إلى الجاهزية المطلوبة قبل أسبوع من انطلاق منافسات دوري ناصر بن حمد الممتاز.

وأشار إلى أن الدوري هذا العام يقام تحت مسمى غال على الجميع وهو اسم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، متوقعا أن يكون الدوري بصورة تنافسية وفنية قوية ومثيرة. وأشار إلى أن لاعبي الشباب سيكونوا عند الموعد عبر الظهور بالأداء الأفضل وبالصورة الإيجابية التي تمكنهم من الوصول إلى الأهداف التي وضعت من قبل الجهازين الفني والإداري وإدارة النادي.

شكرا لسمو الشيخ ناصر بن حمد

بدوره، وجه مدرب فريق المحرق سلمان شريدة الشكر إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة؛ لتحمله مسؤولية ارتقاء وتطوير كرة القدم البحرينية، خصوصا مع الرعاية الكريمة من قبل سموه للدوري الممتاز. وأشار سلمان شريدة إلى أن دوري ناصر بن حمد الممتاز سيضفي الكثير من الجوانب الإيجابية، وسيكون إثراء لمسيرة المنافسات فيه بالإضافة إلى الاهتمام والحماس الكبيرين اللذين سيصاحبان المباريات. وأوضح أن فريق المحرق بدأ ودشن استعداده منذ فترة، مشيرا إلى أن جميع الأمور تسير حسب البرنامج الموضوع من قبل الجهاز الفني.

ولفت إلى أن المحرق يمني النفس في تقديم موسم مميز على غرار الأداء والتميز الذي أظهره اللاعبون الموسم الماضي.

تحقيق الأفضل

من جهته، أكد حارس فريق المحرق سيد محمد جعفر أن استعدادات فريقه متواصلة من أجل دوري ناصر بن حمد الممتاز، والذي يقام هذا العام تحت رعاية كريمة من قبل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة. واعتبر سيد محمد جعفر أن المسمى الجديد للدوري يشكل تحديا جديدا لفريق المحرق. وقال: "دشن الفريق إعداده محليا قبل أن ينتقل إلى معسكر خارجي في تركيا، ومن ثم المشاركة في كأس العرب للأندية الأبطال". وأضاف:"نمني النفس في تحقيق الأفضل عبر تقديم الأداء والنتائج الإيجابية".

منتصف أغسطس

بدوره، أكد مدرب فريق الحد محمد المقلة أن فريقه بدأ الإعداد منتصف شهر يوليو الماضي، مشيرا إلى أن فترة الإعداد توزعت بين الإعداد العام والإعداد الخاص، وذلك على فترتين صباحية ومسائية. وأشار محمد المقلة إلى أن الفريق خاض عددا من المباريات الودية خلال فترة الإعداد؛ بهدف التجهيز والتحضير لدوري ناصر بن حمد الممتاز.

وأوضح أن الحد لعب حوالي 9 مباريات ودية تخللتها مباراة أمام منتخب الفلبين، واستطاع تحقيق الفوز فيها، مشيرا إلى أن الإعداد اقتصر على التحضير المحلي دون وجود معسكر خارجي.

وأكد المقلة أن الطموح لدى فريق الحد في الموسم الرياضي الجديد هو خلق فريق منافس سواء في منافسات دوري ناصر بن حمد الممتاز أو بطولة كأس جلالة الملك المفدى، مشيرا إلى أن الاهتمام سيكون لكل مباراة على حدة بحيث التركيز على مشوار الفريق خطوة بخطوة نحو الأمام. ولفت المقلة إلى أن صفوف الفريق تضم محترفين وهما محمد الداوود وسليم المزليني، مشيرا إلى أن انضمامها في وقت مبكر ساهم في تجانسهما مع تشكيلة الفريق، علاوة على التدعيمات المحلية التي قامت بها الإدارة عبر التعاقد مع محمد عبدالوهاب وأحمد ميرزا وسيد محمد عدنان، مع تبقي ودية أخيرة لفريقه ستكون أمام فريق البحرين قبل تدشين الدوري.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news