العدد : ١٤٨٥٠ - الاثنين ١٩ نوفمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١١ ربيع الأول ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨٥٠ - الاثنين ١٩ نوفمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١١ ربيع الأول ١٤٤٠هـ

المال و الاقتصاد

التحول الرقمي يبدأ مع عمليات المحتوى والاتصالات

بقلم: هيرفيه ليساج

الخميس ١٣ ٢٠١٨ - 01:15

إن التحول الرقمي في طليعة عديد من جداول الشركات. ومن الضروري أن تقوم الشركات بتنظيم ومشاركة وإنشاء قيمة من محتواها واتصالاتها. لكن هذا ليس بالأمر السهل عندما تعوق الأنظمة القديمة، ونقص الاستراتيجية، وسوء الاتصالات عمل المنظمات.

ويجب على المؤسسات ربط عمليات الأعمال، وسير العمل، والمحتوى والاتصالات من أجل اتباع نهج أكثر بساطة، لزيادة إمكانات نماذج التشغيل الأساسية إلى الحد الأعلى. 

وتعرّف جارتنر تطور إدارة المحتوى في فئة أوسع تعرف باسم خدمات المحتوى. يتجلى هذا الاتجاه الجديد في كيفية تحديد الشركات للأولويات وتشجيع تحول الأعمال إلى:

إشراك الموظفين والشركاء والعملاء لدفع النمو من خلال الرقمنة.

إنشاء طرق جديدة للتأثير على العمليات التجارية على طول العمليات المتكاملة. 

تحسين تجربة الموظف عند التفاعل مع العملاء. 

تعزيز حوكمة المعلومات عبر القنوات الرقمية وسير العمل المتنقل وحجم البيانات واللوائح (الأمن والخصوصية والامتثال). 

كما تتطور الحلول أيضًا، مثل إدارة محتوى الويب لمشاركة العملاء فإنها تتحول الآن إلى تجربة رقمية، مزامنة ملف المؤسسة ومشاركة التحويل بسرعة إلى الأنظمة الأساسية للتعاون في المحتوى، وإدارة محتوى المؤسسة يتطور إلى خدمات محتوى. 

لا تحل أي من هذه المنصات وحدها مسألة بناء عملية مبسطة في مجملها. بل يعتمد الطريق إلى التحول الشامل للأعمال التجارية على تكامل جميع الحلول والعمليات - من تحسين خبرة الموظف والعميل إلى تحسين إدارة المعلومات، وكما يقول المثل، «أنت قوي بقدر قوة الحلقة الأضعف لديك»، وفي التحول الرقمي، فإن كل ترابط مهم.

وعندما يكون من الضروري مزامنة العمليات الداخلية مع مشاركة العملاء في الواجهة الأمامية، فإن إعادة تصميم المحتوى والاتصالات وسير العمل يزيد من الإنتاجية ويعزز من تجربة العملاء. هذا هو المكان الذي تعمل فيه أتمتة العمليات الآلية، والذكاء الاصطناعي، والتعلم الآلي على إيجاد الفروقات من خلال عمليات أكثر كفاءة.

وتحتاج العديد من عمليات الصناعة الرئيسية إلى حلول شاملة. على سبيل المثال، عندما تعتمد عملية البحث في علوم الحياة على منصات قديمة، فإنها تعوق إنتاجية الفريق وتعرض التعاون للخطر عبر النظام البيئي الأوسع، وخاصة في إدارة السجلات والامتثال للبيانات. كما تقع عمليات المطالبات في التأمين ضحية، حيث تؤدي النظم القديمة إلى ضعف التواصل والتوثيق، ما يسبب فجوات في كيفية تفاعل العملاء. ففي قطاع التصنيع، يجب تنظيم العمليات لتقليل وقت رد الفعل أو التوقف عن العمل، وتحسين تقديم الخدمات عن طريق تسريع تبادل المعلومات بين فرق العمل والأنظمة. ينطبق هذا بشكل خاص على إدارة معلومات الإنتاج، وأنشطة الخدمات الميدانية، والصيانة والإصلاح والعمليات.

وفي تجارة التجزئة، تعد إدارة سلسلة التوريد أمرًا ضروريًا لتخفيض تكاليف العمالة، ولتبسيط عملية تسوية الفواتير ولتحسين معدلات التعبئة. لذا، لا يوجد مجال لنظام إدارة مخزون مكلف ومعيب بالأخطاء.

وفي الأعمال المصرفية للأفراد، تؤثر كفاءة العملية على الامتثال وإدارة السجلات. ومن الأهمية بمكان الاحتفاظ بالوثائق وتنظيمها بشكل تلقائي من أجل التناسق وتطبيق معلومات الامتثال والتدقيق لتلبية المعايير الداخلية والخارجية. وفي العمليات التجارية، وتحديدًا اتصالات العملاء، يعمل الأسلوب المبسط على تحسين كل شيء بدءًا من إنشاء المحتوى وحتى التسليم والتخزين والاسترداد. وينطبق ذات الشيء على الاتصالات التسويقية وحملات توليد الطلب وإشعارات الفواتير ومعالجة الحسابات الدائنة وأنشطة خدمة العملاء. بالنسبة إلى كل عملية، سواء كانت عمليات داخلية أو أنشطة تواجه العملاء، فإن المحتوى المدار بشكل أفضل والاتصالات وسير العمل تؤدي إلى تحقيق الكفاءة الشاملة. ويحل هذا التحدي محل هيكل قديم يستخدم العشرات من الأنظمة والأصول المنتشرة عبر الصوامع، ومحل العمليات التي تكون غير متصلة وغير آمنة.

وأينما كنت في رحلة التحول الرقمي، فإنه يمكن لخدمات إدارة المحتوى والاتصالات لدى شركة زيروكس تعزيز الإنتاجية والكفاءة. حيث نقوم بتقييمات متعمقة لعملياتك الحالية ونقيم أفضل الطرق لتحقيق أهدافك. ويشمل ذلك تطبيق نموذج التشغيل المستهدف، وتطوير حل متكامل يشمل التحول من طرف إلى طرف.

يعتمد التحليل الشامل والحلول المخصصة على تقنيات معتمدة يتم تقديمها من خلال منهجيتنا وممارساتنا الاستشارية التي أثبتت جدواها. بما في ذلك تدريب الموظفين لديك لضمان أن فريقك مستعد للعمل فورًا.

‭{‬ مدير أول لقسم خدمات التسويق 

والاتصالات لدى زيروكس 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news