العدد : ١٤٨٥٠ - الاثنين ١٩ نوفمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١١ ربيع الأول ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨٥٠ - الاثنين ١٩ نوفمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١١ ربيع الأول ١٤٤٠هـ

المال و الاقتصاد

أكثر من 100 مهني وناشئ وخبير يشاركون في لقاء للإرشاد والتشبيك

الخميس ١٣ ٢٠١٨ - 01:15

أعلنت تمكين، بالتعاون مع بنك البحرين الإسلامي وشركة «فنمارك كوميونيكيشنس» نجاح تنظيم لقاء للإرشاد والتشبيك، بحضور أكثر من 100 خبير ومختص من المهنيين والناشئين من الشباب، بهدف تسليط الضوء على فوائد الإرشاد الاحترافي في تطور السلم الوظيفي وتأهيل المواهب البحرينية الشابة.

وقد شهد هذا الحدث الذي تم تنظيمه في «جاليري 21» مشاركة من الخبراء في عدة قطاعات تشمل الصيرفة، والتأمين، والاتصالات، والملاحة الجوية، والصناعة، والتدريب والتطوير، والرعاية الصحية، والسفر، والإعلام، والقطاع العام، بينهم مديرون من مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية، وخبراء موارد بشرية من شركات رائدة في مملكة البحرين، بالإضافة إلى وجود عدد كبير من المرشدين المحتملين والراغبين في أن يصبحوا مرشدين، والذين تمت توعيتهم بأبرز برامج الإرشاد الاحترافي المتوافرة حاليًا أو قيد التطوير في المملكة. 

ومن المرتقب أن تطلق تمكين قريبًا برنامج الإرشاد المهني، بالإضافة إلى برنامج ريتش». وتعتبر «ريتش» أول منظمة غير حكومية مخصصة لإرشاد الخبراء من النساء في منطقة الشرق الأوسط، حيث تأسست في المركز المالي العالمي في دبي، وأطلقت مشروع الإرشاد الاحترافي في البحرين في فبراير 2018.

واشتملت فعاليات اللقاء على التشبيك بين المشاركين وإقامة جلسة نقاشية تفاعلية حية لتبادل رؤى وقصص نجاح الإرشاد لدى عدد من خبراء الموارد البشرية. وقد ضمت قائمة المتحدثين الرئيسيين كلا من: السيد أحمد جناحي مدير الشراكة المجتمعية في تمكين، والسيد داوود الأشهب مدير الموارد البشرية والخدمات العامة في بنك البحرين الإسلامي، والذي يعتبر ناشطًا في مجال الإرشاد، والسيدة دانة بوحجي مدير الموارد البشرية في بنك البحرين الوطني. وقد أدارت المناقشات السيدة زهراء طاهر مدير عام شركة «فنمارك كوميونيكيشنس». 

وقال الأشهب: «يسر بنك البحرين الإسلامي أن يسهم في الدعم ليس فقط لموظفينا من الشباب للارتقاء بمهارات الإرشاد وتعزيز النمو الاحترافي، لكن أيضًا الدعم لمزيد من المبادرات المجتمعية الهادفة إلى مساندة قادة الأعمال الناشئة في البحرين لتحقيق النجاح المنشود. بمقدور المرشدين الجيدين لعب دور جوهري في تطور السلم الوظيفي، حيث بإمكان المرشدين توجيه دفة التطوير وخيارات الخبراء من الشباب، ومساندتهم في الخروج من إطار استقرارهم الوظيفي والمالي وتزويدهم بمجموعة كبيرة من الإمكانات المتاحة والتطلعات المستقبلية. لثقتي العمياء بالوقع الإيجابي للإرشاد، فإن كلي أمل في أن المشاركين بهذا الحدث المهم من المختصين الشباب ورواد الموارد البشرية سيزداد اهتمامهم بالإرشاد كجزء أساسي في استراتيجية تطورهم والخروج عن المألوف في أعمالهم وفي كيفية تطوير السلم الوظيفي».

من جهتها، قالت زهراء طاهر: «أكد الخبراء والمختصون من قطاع الأعمال التزامهم بتطوير جيل جديد من قادة الأعمال الشباب وإيمانهم العميق بمدى تأثير وزخم الإرشاد الإيجابي».

لقد «هدفنا من هذا الحدث إلى مساعدة الخبراء الشباب على إدراك ومعرفة بعض أبرز برامج الإرشاد المطبقة حاليا في البحرين بصورة أكبر، إلى جانب دعم هذه البرامج من حيث تحديد مجموعة جاهزة من المرشدين المحتملين والراغبين في أن يصبحوا مرشدين، والذين يمكنهم المشاركة والاستفادة. ونتطلع قدمًا إلى مواصلة شراكتنا مع تمكين وبنك البحرين الإسلامي للمساهمة في تهيئة المزيد من الفرص وتنظيم فعاليات أكثر من أجل دعم النمو الاحترافي للمواهب البحرينية». 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news