العدد : ١٤٧٨٨ - الثلاثاء ١٨ سبتمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٨ محرّم ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٧٨٨ - الثلاثاء ١٨ سبتمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٨ محرّم ١٤٤٠هـ

المجتمع

BMW X2 M35i  الجديدة: أقوى سيارة أنشطة رياضية كوبيه بطابع M

الأربعاء ١٢ ٢٠١٨ - 13:00

ألهمت سيارة BMW X2 الجديدة التي تتمتع بطابع رياضي ومظهر ملفت الشباب العصريين بالأخص بعد عرضها الأول في مارس 2018. فمن خلال تصميمها البارز، تقدم BMW X2 سيارة الأنشطة الرياضية الكوبيه الفاخرة والصغيرة الحجم بأسلوب جديد كلياً.

نسخة BMW X2 الأفضل في فئتها هي سيارة M Performance

تقدّم  BMWأحدث طراز من فئة X2. فشبك BMW الأمامي المزدوج والكبير الذي تتميز به سيارة BMW X2 M35i الجديدة (مجموع استهلاك الوقود 8.4-8.1 لتر/100 كلم، مجموع انبعاثات ثاني أكسيد الكربون: 191-185 غراماً/كلم)* محاط بطلاء Cerium Grey الرمادي الذي يلفت الأنظار فور رؤية السيارة. وكذلك الأمر بالنسبة إلى محيط فتحات تبريد الهواء وأغطية المرايا الخارجية الذي يتخذ اللون ذاته. ويتميّز مؤخر سيارة X2 M35i بجناح M الخلفي القياسي وبعادمين صُمّما خصيصاً لهذا الطراز ويتخذان لون Cerium Grey الرمادي.

أقوى محرك BMW سعة لترين بتكنولوجيا توربو الثنائي

زوّدت سيارة BMW X2 M35i الجديدة بمحرك بتكنولوجيا توربو الثنائي مؤلف من 4 اسطوانات يعمل بالبنزين ويولّد 225 كيلوواط (306 أحصنة) وهو متفوّق على النسخ السابقة منه. وكما يُظهر حرف M الذي يتضمّنه اسم الطراز، تتمتع سيارة X2 M35i الجديدة بمزايا تحكّم ديناميكي ملفتة كالتي تتسم بها سيارة M Performance. ويعزى الفضل في هذا إلى شركة BMW M GmbH التي استخدمت درايتها في مجال السباقات في تطوير كافة العناصر. ويعتبر محرك تكنولوجيا توربو الثنائي الذي تبلغ سعته لترين والمتواجد تحت غطاء M Performance أول محرك M Performance من 4 اسطوانات وأقوى محركات BMW ضمن هذه الفئة. يولّد هذا المحرك طاقة قصوى تبلغ 225 كيلوواط (306 أحصنة) فيما يبلغ عزم الدوران الأقصى 450 نيوتن متر. وللحرص على نقل هذه الطاقة الهائلة إلى الطريق، زوّدت الـ X2 M35iقياسياً بتكنولوجيا الدفع الكلي الذكية xDrive وبناقل حركة Steptronic من ثماني سرعات يشمل Launch Control. ويتضمّن ناقل الحركة الآلي مزايا M Performance محددة. يشار إلى أنّ سيارة BMW X2 M35i تنطلق من صفر إلى 100 كلم في الساعة خلال 4.9 ثوانٍ*. وبات الاستقرار الحراري الضروري للمحرك مضموناً من خلال نظام التبريد المعاد تصميمه في هذا الطراز.

ديناميكيات قيادة مذهلة بفضل تعديلات خاصة بطرازات M

كونها من سيارات M Performance، زودت سيارة BMW X2 M35i بمحرّك قوي بالإضافة إلى نظام تعليق M الرياضي الذي تم تصميمه خصيصاً ليتناسب مع الخصائص الرياضية للسيارة. ويتيح نظام تعليق متكيف متوفر اختيارياً التنقّل بين نمطي قيادة يمكن تعديلهما يدوياً ويوفر أعلى مستويات الرياضية والراحة أثناء القيادة. ومن المزايا التقنية الخاصة الأخرى التي تستخدم للمرة الأولى في سيارة M Performance النظام التفاضلي الرياضي M المركّب على المحور الأمامي. ويحدّ هذا النظام عند القيام بمناورات قيادة ديناميكية من احتمال فقدان الثبات عند مستوى العجلتين الأماميتين. كما تمّ تحديث نظام الفرملة الرياضي M المتميز بمماسك ثابتة تتخذ اللون الأزرق المعدني وبأقراص فولاذية قياس 18 بوصة في الأمام (و17 بوصة في الخلف). ويضمن هذا النظام توقف السيارة خلال مسافة قصيرة حتى عند استخدام المكابح بأقصى قوة. كما تمّ تعديل التوجيه والتعليق ليتماشيا مع أداء نظام القيادة. فبفضل عملية تركيب خاصة، ينقل التوجيه الرياضي M للسائق إحساساً دقيقاً ومباشراً بالتوجيه. كما يتوفر قياسياً في سيارة X2 M35i نظام تعليق M الرياضي بنوابض ومخمّدات أقسى مع إمكانية خفض السيارة. كذلك، تمت إعادة تصميم بناء المحور الخلفي، وبات يتوفر اختياراياً نظام تعليق مع نوابض ومخمدات متكيفة تتيح نمطي قيادة يمكن تعديلهما يدوياً.

تصميم مقصورة داخلية محدّث بفضل عناصر M Performance بطلاء Cerium Grey الرمادي

ينعكس طابع سيارة X2 M35i الرياضي الناتج عن مزاياها الداخلية في التصميم الخارجي الملفت حيث تمّ طلاء عدد من عناصر M Performance Automobile التي ترتكز على حزمة X2 M الرياضية بلون Cerium Grey الرمادي. ويلاحَظ الأمر في المقدمة من خلال التكنولوجيا العالية التعريف بالكامل والمستخدمة في المصابيح الأمامية الأساسية ومصابيح الضباب، وكذلك في الشبك الأمامي المزدوج المطليّ بلون Cerium Grey الرمادي وفتحات تبريد الهواء الأمامية الحديثة التصميم التي تتخذ اللون ذاته والتي توفر التبريد الأمثل للمكابح والمحرك. وأصبحت أغطية خاصة تحيط بالمرايا الخارجية بطلاء Cerium Grey الرمادي. وفي الخلف، يظهر الجناح الذي يحمل حرف M المميز إضافة إلى نظام العادم الرياضي M مع فتحتين (قطر كل واحدة منها 100 ملم). ويصدر نظام العادم صوتاً رياضياً ملحوظاً بفضل نظام كاتم الصوت المكيّف، ويجدر التنويه أيضاً بعجلات M الرياضية المصنوعة من السبائك الخفيفة قياس 19 بوصة والتي تتبع أسلوب 715M.

مقاعد M رياضية حصرية متوفرة للمرة الأولى تتيح وضعية جلوس مثالي مريحة وتوفّر دعماً جانبياً

يطغى على المقصورة الداخلية أيضاً طابع رياضي، وعلى غرار التصميم الخارجي، استُخدمت فيها حزمة M Sport Package. كما تتضمن سيارة BMW X2 M35i قياسياً مقود M  رياضياً مصنوعاً من الجلد ومفاتيح لنقل الحركة وتطعيمات عند طرف الأبواب الأمامية تحمل شعار M35i. وتشكّل مقاعد M الرياضية الاختيارية في الأمام عنصراً حديثاً، فهي توفر دعماً جانبياً للسائق والراكب الأمامي عند المنعطفات الحادة إضافة إلى أعلى مستويات الراحة والأمان من خلال مساند الرأس المدمجة بها. وتتوفر مقاعد M الرياضية بالتصاميم الثلاثة المختلفة التالية: جلد FabricTrigon/Alcantara الذي يتخلّله الأزرق، وجلد Dakota Magmared المثقب مع تطعيمات باللون الأسود، وجلد Dakota الأسود المثقب. وتتوفر أيضاً أحزمة أمان مطابقة تحمل شعار M.

تطوّر رقميّ رائد توفّره التكنولوجيات المتطورة

إضافة إلى الطابع الرياضي الواضح لنظام القيادة والتصميم، تُظهر سيارة BMW X2 M35i الجديدة مدى تطوّر BMW الرقمي في مجال التشغيل والتواصل. فمثلاً، تتوفر شاشة عرض  BMWالعليا الملوّنة بالكامل كميزة اختيارية، وتتيح عرضاً غير مسبوق للبيانات في هذه الفئة. كما يمكن تزويد السيارة بأحدث جيل من تكنولوجيا BMW ConnectedDrive وتطبيق BMW Connected الجديد. وتشمل الوظائف الاختيارية الاستخدام اللاسلكي لـ Apple CarPlay. أما أنظمة مساعدة السائق على سبيل المثال فتتضمن تكنولوجيات مرتكزة على الكاميرا مثل نظام المساعدة في زحمة السير الذي يسهّل القيادة في ظروف التوقف المتكرر عند الإشارات أو نظام مساعدة الركن الاختياري. يبدأ إنتاج هذا الطراز في نوفمبر 2018، وفي مارس 2019 في الأسواق الأوروبية.

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news