العدد : ١٤٧٩٠ - الخميس ٢٠ سبتمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٠ محرّم ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٧٩٠ - الخميس ٢٠ سبتمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٠ محرّم ١٤٤٠هـ

المجتمع

الأولمبياد الخاص البحريني يختتم فعالياته الصيفية

الأربعاء ١٢ ٢٠١٨ - 12:56

طوال شهريّ يوليو وأغسطس المنصرميْن، أقام الأولمبياد الخاص البحريني برنامجه الصيفي لأبطاله ولاعبيه من ذوي الإعاقة الذهنية، وذلك باستثمار أوقاتهم في إدراجهم بمجموعةٍ من الأنشطة التربوية الهادفة والمتنوعة التي يتم تنفيذها خلال إجازة الصيف بمراكز النشاط تحت إشراف معلمين مؤهلين تربوياً.

وصرّح الأستاذ رضا سبت المدير الرياضي، بأنّ البرنامج الصيفي للأولمبياد يهدف لاستثمار فراغ أبنائه وتلبية احتياجاتهم ورغباتهم بما يعود عليهم بالنفع والفائدة.

وذلك عن طريق عدد من الأنشطة التي تنوعت بين برنامج رياضي ترفيهي، هدفه الأساس دمج اللاعبين في المجتمع، وأُقيم بالتعاون مع وحدة العمل التطوعي بجمعية المعارف فرع الرفاع، واجتماعي أُقيمت فيه عدد من الرحلات والزيارات لمختلف الأماكن الترفيهية كأرض المرح، مصنع أوال للألبان، أرجان فيلج، واهو وغيرها من الأماكن في سبيل رسم البهجة المُستحقة لهؤلاء الأبطال.

ناهيك عن برنامج خدمة المجتمع الذي يعمل على إعطائهم أحقيتهم بالانخراط في مجتمعهم بتجربة العمل ومعايشة صنوف الناس مما يعمل على تعزيز ثقتهم بأنفسهم.

وتحت وسم البرنامج الصحي وتثقيف اللاعبين وعائلاتهم صحياً، أُقيمت ورشة عمل مصغرة للمسعف حميد ناصر، كما واشتمل باقي البرنامج الصيفي على ألعاب رياضية وتدريبات للياقة البدنية، حيث يعمل الأولمبياد على تحقيق أهدافه المرجوة من خلال تشجيع وتحفيز اللاعبين، وتدعيم الانسجام بينهم، ولا نغفل عن متابعته المستمرة لأولياء أمورهم.

كما ولا نغفل عن دور الحاضن والمرشد الأول لجميع ما أُقيم وما سيقام من فعاليات باسم الأولمبياد الخاص، معالي الشيخ دعيج بن خليفة آل خليفة مستشار الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا رئيس الأولمبياد الخاص البحريني، وتوجيهاته الحثيثة لإقامة هذه الفعاليات النوعية التي تخدم ذوي الإعاقة الذهنية والذي يعمل الأولمبياد على احتضانهم والتماس التأثير الإيجابي عليهم كأفراد قادرين على البذل والعطاء بما يعود بالمنفعة العامة على مجتمعاتهم.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news