العدد : ١٤٨٤٩ - الأحد ١٨ نوفمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٠ ربيع الأول ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨٤٩ - الأحد ١٨ نوفمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٠ ربيع الأول ١٤٤٠هـ

أخبار البحرين

«توستماسترز» السيف يحتفل باليوم العالمي لمحو الأمية

الأربعاء ١٢ ٢٠١٨ - 01:15

بمناسبة اليوم العالمي لمحو الأمية أقام نادي السيف احتفالا خاصا بهذه المناسبة تحت عنوان «نون والقلم» بعرافة التوستماستر كوثر سعيد، حيث تحدثت عن تدني نسبة الأمية في مملكة البحرين إلى 2% بحسب الإحصائيات الأخيرة لعام 2018، كما تطرقت إلى بعض النماذج الناجحة والمشرفة للذين تجاوزوا الأمية بنجاح من أولى المراحل حتى مرحلة الجامعة في البحرين والخليج العربي، كما ناقشت الأهداف من برنامج محو الأمية والمتمثّلة في تعزيز مسؤوليات المجتمع المحلي وإدارة البرامج، وبناء بيئات إيجابية ومناسبة فيها التنوع اللغوي والثقافي، وسلبيات ومخاطر الأمية على المجتمع مثل تخلف المجتمعات لأن قدرتها على الإنتاج ضعيفة والحاجة إلى أيدٍ عاملة من الخارج وأن الإنسان الأمي لا يستطيع فهم حقوقه وواجباته، كما شجعت على أهمية التعليم ونبذ الأمية.

حضر الحفل رئيس المنطقة 4 التوستماستر أحمد غربال ومؤسس النادي التوستماستر المتميز محسن الهباش، ورئيس النادي توستماستر حسين العيسى، بالإضافة إلى أعضاء النادي ومجموعة من الضيوف، كما تخلل الحفل كلمة تشجيعية لرئيس النادي توستماستر حسين العيسى وكلمة لرئيس المنطقة توستماستر أحمد غربال.

تضمن الحفل 4 فقرات تعليمية شملت الفقرة الاولى فقرة الخطب المعدة لثلاثة خطباء، والفقرة الثانية هي فقرة الخطب الفكاهية للتوستماستر سيد حسن الساري والفقرة الثالثة الخطب الارتجالية والتي يرتجل فيها الحضور بالإجابة من دون إعداد مسبق، والفقرة الرابعة هي فقرة التقييم للحفل.

وفِي ختام الحفل تم تكريم الفائزين حيث فاز افضل مرتجل وهو ضيف النادي الأستاذ صادق أحمد وأفضل مقيم توستماستر فوزي المهدي، اما افضل متحدث فكانت النتيجة التعادل لصالح ت. زهير ميرزا وت. أحمد السعيد.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news