العدد : ١٤٨٤٨ - السبت ١٧ نوفمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٩ ربيع الأول ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨٤٨ - السبت ١٧ نوفمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٩ ربيع الأول ١٤٤٠هـ

الرياضة

اليويفا يقرر حرمان مارسيليا من جماهيره

الأربعاء ١٢ ٢٠١٨ - 01:15

نيون - د ب أ: أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» أن نادي مارسيليا الفرنسي لكرة القدم سيلعب مباراته في المرحلة الأولى من بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بدون جماهير على خلفية أحداث الفوضى التي شاركت فيها جماهيره في الموسم الماضي. وقرر اليويفا معاقبة النادي الفرنسي باللعب بدون جمهور في مباراتين ولكن مع إيقاف التنفيذ في المباراة الثانية لمدة عامين، حيث سيتعين عليه تنفيذ العقوبة في مباراته الأول بالبطولة الأوروبية أمام انتيراخت فرانكفورت الألماني في 20 سبتمبر الجاري. 

وكشف اليويفا أيضا أن على مارسيليا غلق المدرجين الشمالي والجنوبي لملعبه في مباراتين أخريين وهما مباراتاه أمام لاتسيو الإيطالي وابولون ليماسول القبرصي. وبالإضافة إلى ذلك، فرض اليويفا على مارسيليا غرامة مالية تقدر بمائة ألف يورو (116 ألف دولار) ومنحه مهلة لمدة 30 يوما لدفع تكاليف الأضرار التي تسببت فيها جماهيره في نهائي بطولة الدوري الأوروبي الذي خسره الفريق أمام أتلتيكو مدريد الإسباني على ملعب ليون في 16 مايو الماضي. 

وترجع أسباب هذه العقوبة إلى الأحداث التي شاركت فيها جماهير النادي الفرنسي في أربع مباريات في الموسم الماضي والتي اشتملت على: إحداث فوضى وإلقاء الألعاب النارية واشياء أخرى وإحداث أضرار مادية والدخول إلى الملعب في غير المواعيد المحددة. وأصدرت لجنة الاستئناف باليويفا يوم الاثنين العقوبات المذكورة، التي جاءت مخففة على عكس ما كانت تتوقع إدارة النادي الفرنسي الذي واجه تهديدات في وقت سابق بالاستبعاد من المشاركة في البطولات الأوروبية لمدة عام.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news