العدد : ١٤٧٩٢ - السبت ٢٢ سبتمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٢ محرّم ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٧٩٢ - السبت ٢٢ سبتمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٢ محرّم ١٤٤٠هـ

الرياضة

منتخبنا يجتاز سريلانكا.. وفلسطين يكتسح بنجلاديش

الأربعاء ١٢ ٢٠١٨ - 01:15

كتب: أحمد الذهبة - تصوير: جوزيف

حقق منتخبنا السلاوي للرجال فوزًا مستحقًا على منتخب سريلانكا بنتيجة 85/47 وذلك في اللقاء الذي جمعهما يوم أمس على صالة زين بأم الحصم التي تحتضن المرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس آسيا 2021 والتي تستضيفها مملكة البحرين خلال الفترة 11 - 15 سبتمبر الجاري.

ورفع منتخبنا رصيده إلى نقطتين ليقترب من التأهل للمرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية، فيما حصد المنتخب السريلانكي نقطة واحدة بعد الخسارة.

وجاءت نتائج الفترات: (14/15)، (33/14)، (18/14)، (20/4)، وكان أفضل المسجلين من منتخبنا ميثم جميل 16 نقطة ومحمد كويد 15 نقطة وأحمد عزيز 14 نقطة ومحمد بوعلاي 11 نقطة وحسين شاكر 11 نقطة.

ويسعى منتخبنا إلى التأهل متصدرًا بكل تأكيد، وخصوصًا أنه يلعب على أرضه وبين جماهيره، كما يحاول تحسن مركزه في التصنيف العالمي حيث يحتل المركز الـ108 حاليا وهو مرشح لتحسين مركزه في المرحلة القادمة في ظل المستويات المتطورة التي يقدمها والنتائج الايجابية التي يحققها في التصفيات الآسيوية.

وشهد اللقاء حضورًا جماهيريا جيدًا من جماهيرنا الوفية التي جلست على المدرج الكبير المواجه للمنصة الرئيسية، وحضرت الرابطة وقامت بالتشجيع طوال المباراة وترديد الأهازيج الجميلة، في الجانب الآخر سجلت الجالية السريلانكية المقيمة على أرض مملكة البحرين حضورًا مميزًا وساندت منتخب بلادها بأعداد جيدة.

منتخبنا يقلب الطاولة

فاجأ المنتخب السريلانكي منتخبنا الوطني في بداية المباراة وتقدم بنتيجة 12/4 مستغلاً الارتباك الذي كان عليه لاعبو منتخبنا، واستفاد المنتخب السريلانكي من تفوقه في عامل الطول، كما نجح في التصويب من الخارج وسجل عددا من الثلاثيات، وتدخل مدرب منتخبنا سلمان رمضان بإجراء خمسة تبديلات على مدار الفترة الأولى واستطاع منتخبنا أن يقلص الفارق إلى نقطة واحدة في نهاية الفترة بنتيجة 15/14. وعاد المنتخب السريلانكي إلى التقدم حتى منتصف الربع الثاني بفضل التصويبات الثلاثية، وغيّر سلمان رمضان طريقة الدفاع ونجح منتخبنا في بسط سيطرته على مجريات اللقاء بعد ذلك حيث أنهى الربع الثاني متفوقًا بنتيجة 46/29. وواصل منتخبنا تفوقه في الربع الثالث وخرج متقدمًا بنتيجة 64/43. وحافظ منتخبنا على الرتم رغم التبديلات التي أجراها المدرب سلمان رمضان ونجح في انهاء المباراة بالفوز بنتيجة 85/47.

الربع الأول

بدأ منتخبنا الوطني المباراة بتشكيلة مكونة من حسين شاكر وهشام سرحان ومحمد كويد وبدر عبدالله جاسم ومحمد أمير.

سيطر الاستعجال على أداء منتخبنا في الدقائق الأولى من المباراة، وحاول منتخبنا التقدم بالنتيجة عبر التصويبات الثلاثية لكنه لم ينجح، في المقابل نجح منتخب سريلانكا في تسجيل ثلاثية والتقدم 3/صفر، وعانى منتخبنا في التسجيل من تحت الحلق لتفوق المنتخب السريلانكي في عامل الطول، وواصل المنتخب السريلانكي تفوقه 8/2 مستغلاً الارتباك الواضح ووقوع لاعبي منتخبنا في الأخطاء المتتالية، وأجرى مدرب منتخبنا سلمان رمضان ثلاثة تبديلات دفعة واحدة بهدف إعادة ترتيب صفوف المنتخب وعودته إلى أجواء اللقاء. واصل منتخبنا اضاعة الفرص السهلة وفي المقابل عزز المنتخب السريلانكي تقدمه 12/4، واستمر المدرب سلمان رمضان في التبديلات، وصحا منتخبنا في الدقائق الأخيرة وتمكن من تقليص الفارق إلى نقطة واحدة بنهاية الربع الأول بتقدم المنتخب السريلانكي بنتيجة 15/14.

الربع الثاني

منح البديل محمد بوعلاي منتخبنا التقدم لأول مرة في المباراة بنتيجة 17/15 بعد تسجيله ثلاثية سريعة في انطلاق الربع الثاني، وتبادل المنتخبان التسجيل واعتمد منتخبنا على اللعب الجماعي والتنويع في الخطط الهجومية، فيما اعتمد المنتخب السريلانكي على التصويب من الخارج وكان موفقًا في ذلك حيث عاد إلى التقدم 24/19. واستعاد منتخبنا تركيزه وتوازنه وفرض أسلوبه في الدقائق الأخيرة وتمكن من التقدم 36/27 بعد اللعب بطريقة الدفاع الضاغط رجلا لرجل على طول الملعب الذي بعثر أوراق المنتخب السريلانكي الذي لم يجد الحلول الفردية في التعامل مع دفاع منتخبنا، ونجح منتخبنا في انهاء الربع الثاني متقدمًا بنتيجة 46/29.

الربع الثالث

واصل منتخبنا سيطرته على مجريات اللقاء بعد أن كشف نقاط القوة والضعف عند منافسة منتخب سريلانكا وذلك خلال الربع الثاني، وعمل منتخبنا على ايقاف عناصر القوة عند المنتخب السريلانكي في انطلاق الربع الثالث ونجح في المحافظة على التقدم 52/36. وأجرى مدرب منتخبنا بعض التبديلات من أجل توزيع المجهود على اللاعبين وإعطاء جميع اللاعبين الفرصة المتساوية في المشاركة والاحتكاك واكتساب الخبرة بهدف الاستعداد للمباريات القادمة، وحافظ منتخبنا على تقدمه بنهاية الربع الثالث بنتيجة 64/43. 

الربع الأخير

حافظ منتخبنا على هدوئه في انطلاق الربع الأخير مستفيدًا من الفارق المريح من النقاط الذي خرج به في نهاية الربع الثالث، وعزز منتخبنا تقدمه 70/45 بعد مرور أربع دقائق من انطلاق الفترة، وانهار المنتخب السريلانكي بدنيا وفشل في ايجاد الحلول للتسجيل في ظل الدفاع القوي الذي طبقه منتخبنا لتنتهي المباراة بفوز مستحق لمنتخبنا بنتيجة 85/47.

فلسطين تهزم بنجلاديش

أكد المنتخب الفلسطيني قوته ونواياه الجادة في المنافسة على الصدارة والتأهل للمرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية لكرة السلة وذلك بعد اكتساحه منتخب بنجلاديش بنتيجة 104/49 في اللقاء الذي جمعهما يوم أمس على صالة زين بأم الحصم في انطلاق المرحلة الثانية من التصفيات، ولم يجد المنتخب الفلسطيني أي صعوبة في فرض سيطرته على مجريات اللقاء واستغل فارق الامكانيات والأطوال واللياقة البدنية مع منتخب بنجلاديش.

وحصد المنتخب الفلسطيني أول نقطتين في مشوار التأهل للمرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية، فيما حصد منتخب بنجلاديش نقطة واحدة ويبدو أن سيكون الحلقة الأضعف في هذه المجموعة.

اليوم مباراتان

وتقام اليوم الأربعاء مباراتان على صالة زين بأم الحصم ضمن الجولة الثانية من المرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية، حيث تتجه الأنظار إلى المواجهة الأولى التي تنطلق في تمام الساعة الخامسة مساءً، وتجمع بين منتخبي السعودية وفلسطين، فيما يلعب المنتخب السريلانكي أمام نظيره البنجلاديشي عند السابعة مساءً.

وسيكون اليوم راحة لمنتخبنا بحسب جدول المباريات، ويستأنف مبارياته يوم غد الخميس بمواجهة منتخب بنجلاديش، فيما يصطدم بالمنتخب السعودي يوم الجمعة، ويختتم منتخبنا مبارياته بملاقاة المنتخب الفلسطيني يوم السبت القادم.

مراقب الفيبا على طاولة الحكام

يحرص الاتحاد الدولي لكرة السلة (الفيبا) على توفير مراقب فني في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس آسيا 2021، وحضر يوم أمس على طاولة الحكام مراقب فني دولي وأشرف على سير المباراتين ووصولهما إلى بر الأمان.

أربعة منتخبات تتأهل

لن يجد منتخبنا صعوبة كبيرة في تخطي هذه المرحلة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس آسيا 2021 والوصول إلى المرحلة الثالثة، حيث إن النظام المتبع يمنح أربعة منتخبات بطاقة التأهل من بين خمسة منتخبات مشاركة في هذه المجموعة، وبالتالي يبدو أن بطاقة التأهل مضمونة لمنتخبنا في ظل فارق الامكانيات مع بعض المنتخبات المشاركة، ولذلك يجب أن يستفيد الجهاز الفني من هذه المباريات في اعداد المنتخب للمرحلة القادمة. ويبحث منتخبنا عن الصدارة وخصوصًا أنه يلعب على أرضه وبين جماهيره، وتبدو المهمة عليه ليست بالسهلة بوجود منتخبي السعودية وفلسطين اللذين يتفوقان في عامل الطول، ويتوقع أن تكون المنافسة ثلاثية شرسة على الصدارة بين منتخبنا الوطني وشقيقه السعودي إلى جانب المنتخب الفلسطيني، وذلك في ظل تقارب المستويات الفنية بين المنتخبات الثلاثة مع تفوق السعودية وفلسطين بفارق الأطول عن منتخبنا السلاوي.

الجالية السريلانكية حاضرة

شهدت مباراة منتخبنا وسريلانكا حضورًا جماهيريا مميزًا من الجالية السريلانكية المقيمة في مملكة البحرين، وجلست الجماهير السريلانكية على المدرج الواقع على يسار المنصة الرئيسية وآزرت منتخب بلادها بقوة.

تغطية متميزة من القناة الرياضية

قدمت قناة البحرين الرياضية تغطية متميزة لليوم الأول من المنافسات حيث قامت بنقل المباريات على الهواء مباشرة مع استديو تحليلي مصاحب، إضافة إلى اخراج المباريات بشكل فني رائع، واستضاف الاستديو التحليلي الذي أداره الإعلامي عبدالعزيز يوسف عبدالعزيز اللاعب الدولي السابق أحمد مال الله الذي قام بتحليل المباريات بشكل جيد.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news